الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد فريد لـ «الجمهور»: استفدت من ذوي القدرات الخاصة الكثير أثناء البروفات

الفنان أحمد فريد

الفنان أحمد فريد

نور الشايب   -  

A A

يُعتبر دعم الفنانين لذوي القدرات الخاصة أحد الجوانب الحيوية في تعزيز الوعي الاجتماعي ودمج هؤلاء الأفراد في المجتمع، ويقدم الفنانون دعماً لذوي القدرات الخاصة بعدة طرق، مما يسهم في تغيير المفاهيم وتعزيز قبولهم واندماجهم، وفتح أبواب جديدة للتفاعل والفرص، كما تلعب هذه المبادرات دوراً هاماً في تغيير التصورات الاجتماعية وتعزيز القيم الإنسانية والتضامن.

وقال الفنان أحمد فريد في تصريح خاص لـ «الجمهور» إن فكرة كوني جزء من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة بالنسبة لي شيء مهم جدا، وحريص جدا على مشاركتي في فعالية مثل فعالية الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة.

وأضاف “فريد” أنه حريص أيضا على تقديم كل أشكال الدعم خاصة تقديم الدعم عن طريق الفن وهو عمل إنساني، مؤكدا أنه يرى قيمة الإنسان الحقيقية تتمثل في إعطائه جزء من خبراته للآخرين، وبالتأكيد أولادنا من ذوي القدرات الخاصة يحتاجون إلى كل الدعم والمساندة من كل الفئات والتخصصات سواء في السينما أو في الرسم أو في تصميم الأزياء.

وأشار أحمد فريد أن حضوره للبروفات وتواجده في بيئة مثل هذه الفعالية تسعده وتشرفه، مضيفا إلى أنه يرى أنه استفاد من تلك الأجواء وسط ذوي القدرات الخاصة أكثر من استفادتهم منه.

وتابع “فريد” أن كل شخص عندما يعمل دوره على أكمل وجه، دائرة المعيشة في المجتمع ستكتمل، وسيأخذ بالطبع أطفال ذوي القدرات الخاصة جميع حقوقهم مثلهم مثل باقي الأطفال. 

واختتم الفنان فريد كلامه بأنه من المهم جدا مناقشة مشكلة ذوي القدرات الخاصة من خلال السينما والدراما، وهناك بالفعل أفلام عالمية ناقشت تلك المشكلة، كما يمكن أيضا تجسيد سيرة ذاتية لإحدى أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search