الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إغلاق المدارس في التشيك والشرطة تحقق في رسائل تهديد بزرع متفجرات بها

الشرطة التشيكية ــ أرشيفية

الشرطة التشيكية ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام دولية أن مئات المدارس في مختلف أنحاء جمهورية التشيك، تلقت اليوم الثلاثاء، رسائل تهديد مجهولة عبر البريد الإلكتروني تفيد بوجود متفجرات مخزنة بها.


المدارس تغلق أبوابها جراء تهديدات بوجود متفجرات

وأكدت وسائل الإعلام أن بعض المدارس أغلقت أبوابها جراء التهديدات، فيما فتحت الشرطة تحقيقا في الواقعة، إلا أنها نفت وجود مخاطر أو حاجة إلى إصدار أوامر إخلاء، وذلك حسبما ذكر راديو «براغ الدولي» وهو محطة البث الدولية الرسمية للجمهورية التشيكية.

ومن جانبه، أكدت محطة البث الرسمية في التشيك، أن التحقيقات جارية بشأن رسائل التهديد، لافتة إلى أن ذلك بمساعدة المركز الوطني لمكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة الإلكترونية والجهات الرسمية الأخرى.

تفجير قنبلة من الحرب العالمية الثانية

وفي سياق متصل، عزم خبراء المتفجرات في التشيك على تفجير قنبلة جوية غير منفجرة قبل عدة أيام، حيث تعود للحرب العالمية الثانية، تم العثور عليها على أرض مصفاة «ليتفينوف» للنفط.

وكان من المتوقع أن يتم التفجير اليوم نحو الساعة 12 ظهراً، حسب «إذاعة براغ» التشيكية منذ عدة أيام.

توسيع المحيط الأمني قبل تفجير القنبلة

وأفادت الشرطة التشيكية على حسابها الرسمي على منصة «إكس» في وقتها، بأنها ستوسع المحيط الأمني حول الموقع من 1500 إلى 2000 متر، لافتة إلى أنه سيتم إغلاق الطريق من منطقتي «موست» حتى «ليتفينوف» حول المجمع الكيميائي، ولن يتم السماح بعبور القطارات الخفيفة (الترام).

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم شركة أورلين أونيبترول، التي تملك المنشأة، أنه لم يتم السماح لأي موظف بالوجود في مباني المنشأة، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً، اليوم، وذلك حسب وكالة أنباء التشيك.

العثور على القنبلة أثناء أعمال تشييد 

وبحسب التقارير، تم العثور على القنبلة أثناء أعمال تشييد حلال الأسبوع الماضي، حيث قرر الخبراء عدم نقل القنبلة البالغ وزنها 250 كيلوجراما إلى مكان من للتخلص منها، لأنها تحتوى على لية كيميائية مصممة لتأخير الانفجار.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search