الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعاون بين مصر والمركز الإقليمي لمكافحة الجرائم السيبرانية في الدوحة

ورشة العمل التدريبية لمكافحة الجرائم السيبرانية

ورشة العمل التدريبية لمكافحة الجرائم السيبرانية

وداد العربي

A A

شارك السفير عمرو الشربيني، سفير مصر لدى الدوحة، في افتتاح ورشة العمل التدريبية التي ينظمها المركز الإقليمي لمكافحة الجرائم السيبرانية التابع لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بالدوحة لعدد من الكوادر المصرية من وزارتي الخارجية والعدل خلال الفترة من3 إلى 5 سبتمبر 2024.

 

ورشة العمل في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية

وتستهدف ورشة العمل إكساب المشاركين المهارات القانونية والفنية في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية، والتعريف بماهيتها وأنواعها والتكييف القانوني لها، وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى إجراءات التحقيق الجنائي والتعامل مع الأدلة الإلكترونية. 

كما تتضمن ورشة العمل تطبيقات عملية بشأن طرق جمع والحفاظ على الأدلة الإلكترونية، وعرض نماذج لقضايا دولية ذات صلة بالجرائم الإلكترونية وإجراءات التحقيق فيها، بما في ذلك قضايا الاحتيال الإلكتروني، والهجمات السيبرانية وغسيل الأموال، وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

مواكبة التطورات التكنولوجية

وتأتى مشاركة الكوادر المصرية في البرنامج التدريبي للتعرف على الجوانب القانونية والموضوعية للجرائم السيبرانية كنمط جديد من أنماط الجرائم المستحدثة والعابرة للحدود، وذلك في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة من خلال الانخراط في برامج متخصصة لبناء القدرات والتأهيل للتصدي لتلك الجرائم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search