الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الناقد هيثم الحاج: الرئيس وضع مصر على خريطة التعامل الأمثل مع ذوي الإعاقة

 رئيس لجنة التحكيم بمهرجان أولادنا

رئيس لجنة التحكيم بمهرجان أولادنا

نور الشايب

A A

تلعب الدولة المصرية دورًا مهمًا في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مجموعة من السياسات والمبادرات التي تهدف إلى تحسين حياتهم وتعزيز حقوقهم، وفي السنوات الأخيرة، شهدت مصر تطورات كبيرة في هذا المجال، وتلعب هذه الجهود دورًا حيويًا في تحسين حياة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز حقوقهم في مختلف جوانب الحياة.

وتسعى الحكومة إلى ضمان حقوقهم وتوفير بيئة ملائمة تُمكّنهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، في إطار هذا التوجه، عملت الدولة على تنفيذ مجموعة من السياسات والبرامج التي تهدف إلى تحسين جودة حياة هؤلاء الأفراد وتعزيز دمجهم في المجتمع.

تشمل الجهود الحكومية في هذا المجال تقديم الدعم من خلال تشريعات قانونية، تحسين خدمات التعليم والصحة، تعزيز فرص العمل، وتطوير البنية التحتية لتكون أكثر شمولًا، كما تتعاون الدولة مع منظمات المجتمع المدني لتوسيع نطاق الدعم والتوعية. إن هذه المبادرات تمثل خطوة نحو تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية، وتساهم في بناء مجتمع شامل يعترف بقيمة كل فرد بغض النظر عن احتياجاته الخاصة.

وقال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس لجنة تحكيم مسابقة السينما والمسرح والشعر بمهرجان أولادنا في تصريح خاص لـ «الجمهور» إنه يوجه جزيل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه ومساندته الدائمة لذوي القدرات الخاصة.

وأشار “علي” أن قبل فترة رئاسته كان يتم التعامل مع ملف ذو القدرات الخاصة من بؤرة العطف عليهم.

وتابع رئيس لجنة التحكيم أن أهم تطور نوعي حدث وظهر في الرعاية الرئاسية، أن الدولة اعتبرت ذوي القدرات الخاصة جزء من المجتمع، وهو ما وضع الدولة المصرية على خريطة العالم من حيث التعامل الإيجابي مع هذه الفئات على وجه التحديد وهو التحول الأهم.

وأوضح الناقد والأكاديمي الدكتور هيثم الحاج علي أن الجهود المبذولة في ملف ذوي القدرات الخاصة الآن هي جهود حقيقية تبذل في مكانها الصحيح، على عكس ما كان يحدث قبل فترة عهد الرئيس السيسي، حيث كانت جهود تبذل من أجل “سد الخانة”.

واختتم “علي” كلامه بأن مصر حسب التصنيفات أصبحت واحدة من الدول المعدودة على مستوى العالم التي تبذل جهود حقيقية وملموسة في دعم ومساندة ذوي القدرات الخاصة، ومهرجان أولادنا يجذب 49 دولة من مختلف العالم، وهذا يدل على أن مصر أصبحت قبلة في هذا المجال على وجه التحديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search