الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إنجازًا جديدًا للصناعة المصرية

اعتماد مصنع محركات «العربية للتصنيع» مركز دولي وحيد لعمرة محركات اللارزاك للطائرة ألفاجيت

اعتماد مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية لمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع

اعتماد مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية لمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع

أحمد عجاج

A A

اعتماد مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية لمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع، كمركز دولي وحيد لعمرة محركات اللارزاك للطائرة ألفاجيت، بحضور اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والفريق محمود فؤاد قائد القوات الجوية المصرية، والسفير إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، وكريستوفيه برونويه نائب رئيس الشركة والمدير العام لشركة سافران SAFRAN الفرنسية، ما يعد إنجازًا جديدًا للصناعة المصرية.

جاء ذلك على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، في إطار فعاليات اليوم الأول للمشاركة المتميزة للهيئة العربية للتصنيع، بمدينة العلمين، بحضور اللواء مهندس جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع، وعدد من كبار المسئولين بالقوات الجوية الفرنسية وشركات الطيران العالمية.

يعد مصنع المحركات التابع للهيئة للعربية للتصنيع, هو الجهة الوحيدة المعتمدة والمرخصة عالميا بواسطة الشركة المنتجة للمحرك، لإجراء عمرة وصيانة وإصلاح للمحرك طراز LARZAC المركب علي الطائرة طراز الفاجيت

من جهته أعرب اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره للتعاون مع مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية، وتميزها في انتاج وتصنيع محركات الطائرات.

وأوضح أن مجالات التعاون تتعلق بمجالات عمرة وصيانة وإصلاح للمحرك طراز LARZAC من خلال الاستفادة بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع .

وأقال «نتطلع أن تكون مصانع الهيئة العربية للتصنيع محورا لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية»، وذلك بهدف تلبية كافة الاحتياجات المحلية وللدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه أشاد إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعات الاستراتيجية، مؤكدا على ترحيب جمهورية فرنسا ودعمها لكل ما يدعم سبل التعاون بين البلدين وفتح آفاق الاستثمار وتبادل الخبرات والتكامل بين الجانبين، بما يعود بالنفع علي الشعبين الصديقين، مشيرًا إلى بحث الاستفادة من الإمكانيات الاستثمارية الكبيرة في الهيئة العربية للتصنيع، لتكون محورا صناعيا لزيادة صادرات فرنسا إلى الدول العربية والأفريقية، وبما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري المستهدف بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وفى نفس السياق أعرب كريستوفيه برونويه، نائب رئيس الشركة والمدير العام لشركة سافران SAFRAN الفرنسية عن اعتزازه بالتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع، الرائدة في العديد من الصناعات الدفاعية بالمنطقة العربية والأفريقية، مشيرًا أن شركة سافران لديها اشتراطات صارمة للجودة وهذا ما يتحقق في مصنع المحركات التابع للعربية للتصنيع.

يذكر أن مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية قامت بجولات متعددة داخل مصنع المحركات، حيث تفقدت القدرات التصنيعية المتطورة بالمصنع, والتي ظهر منها مدي التوافق والتطابق مع متطلبات إدارة الجودة والتشغيل والإنتاج بشركة سافران الفرنسية من خلال تنفيذ المراجعات المتخصصة في مجال الجودة والمجال الفني، والذي لاقي الاستحسان والإشادة من فريق المراجعين الفرنسي ,وكان دافعا للحصول علي رخصة شهادة مصنع المحركات.

كما شهدت فعاليات الاحتفال تسليم اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع وكريستوفيه برونويه نائب رئيس الشركة والمدير العام لشركة سافران SAFRAN الفرنسية، شهادات اعتماد المتخصصين لخط العمرة من المهندسين والفنيين بمصنع المحركات، وسط إشادة من الجانب الفرنسي بالعقول ومهارات الكوادر البشرية بالمصنع، وذلك وفقا لأحدث آليات الثورة الصناعية الرابعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search