الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمستثمرين الجدد، تعرف على مخاطر لا تستطيع أسواق المال تحملها

البورصة المصرية

البورصة المصرية

شيماء حتحوت

A A

قال ربمون نبيل، خبير أسواق المال، وعضو الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين إن مخاطرة أسواق المال تعني احتمال خسارة الأموال، بسبب تحركات أسعار الأصول غير المتوقعة فى البورصة، مضيفاً: وتنطبق المخاطر على سوق أوراق المال بالكامل.

وأكد ريمون فى تصريحات خاصة لـ"الجمهور" أن المخاطرة فى أسواق المال،، يمكن أن تؤدي إلى تحقيق أرباح أكبر، وتعتبر مخاطر السيولة والتضخم  اكبر أمثلة على المخاطر التي تؤثر على كل  الأسواق سواء أسواق مال أو سلعية .

وأضاف خبير أسواق المال،  هناك قرارات مدروسة واستراتيجيات دقيقة لإدارة المخاطر، مثل التنويع والتحوط وتتلخص فى عدة نقاط، منها

 ما هي مخاطر  أسواق أوراق المال؟


مخاطر الأسواق المالية عادةً إلى احتمالية تأثير شيء ما على استثمارك والتسبب في خسارة رأس مالك، وهو ما قد يحدث عندما يتخذ سعر الأصل الذي استثمرت فيه خطوة غير متوقعة. 

وهناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر على الأسعار، ما يعني أنه يجب على المتداولين أن يكونوا على دراية بالعديد من أنواع المخاطر وأن يتخذوا الاحتياطات اللازمة لإدارتها باستخدام أدوات أو استراتيجيات مختلفة.

تقسيم مخاطر الاستثمار إلى فئتين رئيسيتين: 

مخاطر منهجية ومخاطر محددة. عادة ما تتعرض الاستثمارات لعدة أنواع من المخاطر في نفس الوقت، ولكن من الجدير بالذكر أن المخاطر توفر أيضًا التقلبات اللازمة لجني الأرباح.

اسواق المال

 

المخاطر المحددة فى سوق أوراق المال

المخاطر المحددة، أو المخاطر غير المنتظمة، تعني عدم اليقين الخاص بشركة أو صناعة معينة. يمكن أن تؤثر العوامل الداخلية والخارجية على إيرادات الشركة وأرباحها. يعد عدم الكفاءة التشغيلية مثالاً على العوامل الداخلية، في حين أن التنظيم هو عامل خارجي يؤثر بشكل خاص على منتج أو شركة واحدة.

المخاطر المنهجية فى سوق أوراق المال

تؤثر المخاطر المنهجية، والمعروفة أيضًا باسم مخاطر السوق، على السوق بأكمله، وليس فقط على منتج أو شركة أو صناعة واحدة. يمكن أن تنجم مخاطر السوق عن عدد من العوامل التي تشمل الأحداث الجيوسياسية وأسعار الفائدة ونسبة التضخم والكوارث الطبيعية مثل التيارات أو الركود الاقتصادي. غالبًا ما تتم الإشارة إلى عوامل الخطر هذه في التقارير الإخبارية المباشرة وقد تم التنبؤ بها تاريخيًا بنجاح من خلال أشكال مختلفة من التحليل الفني للسوق.

عوامل خطرة للتداول عبر الانترنت فى أسواق المال

عوامل خطر التداول عبر الإنترنت، مثل الفشل التكنولوجي والجرائم المالية؛ غالبًا ما تتم إدارتها باستخدام أدوات إدارة المخاطر مثل أوامر وقف الخسارة وممارسة الانضباط والاحتفاظ بمدونات التداول والبحث المستمر واختيار منصة تداول سريعة وموثوقة من وسيط مرخّص.

نسبة المخاطرة إلى المكافأة فى أسواق المال 

 الأسعار المتحركة خطر على الاستثمار، ولكن تحركها هو ما يتيح للمتداولين فرص جني الأرباح.

و مفهوم المخاطر والمكافآت هو جوهر الأسواق المالي، وتسير المخاطر والمكافأة جنبًا إلى جنب لأن مقدار المخاطرة مرتبط بحجم العائد المحتمل على الاستثمار. كلما زادت المخاطر التي ترغب في تحملها، كلما ارتفع العائد المحتمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search