الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في أول مواجهة بقضية طبيب الساحل.. عمرو عبد السلام يتفوق على أشرف نبيل ويكشف هذا السر

عمرو عبد السلام  ـ أشرف نبيل

عمرو عبد السلام ـ أشرف نبيل

سامي جاد الحق

A A

في أول مواجهة بينهما، في الجلسة الأولى لمحاكمة قتلة أسامة صبور، المعروف بـ طبيب الساحل، والتي انعقدت اليوم بمحكمة جنايات شمال القاهرة، نجح "عمرو عبد السلام" محامي الطبيب المجني عليه، في التفوق على غريمه "أشرف نبيل"، محامي المتهم الأول أحمد شحتة، بعدما تولى "نبيل" الدفاع عنه، بدلا من محاميه الأساسي، "وليد خيري"، والذي تنحى في اللحظات الأخيرة.

وفي الجلسة طلب أشرف نبيل محامي المتهم الأول، من المحكمة برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله، استدعاء الطبيب الشرعي الذي أعد التقرير الخاص بالمجني عليه لسؤاله، وكذلك عن الصفة التشريحية التي تم رفعها من الجثمان ومن المكان الذي تم دفن المجني عليه به داخل العيادة.

إلا أن المحكمة رفضت طلبه، وردت عليه بأنه ليس هناك مبررا لاستدعائه، وأن ما ذكره جاء في التقرير المقدم للنيابة العامة وللمحكمة، وكذلك أكدته تحريات المباحث، والتقارير الفنية الخاصة بسجل المكالمات التي أجراها المتهمون مع المجني عليه.

وفي المقابل طلب "عمرو عبد السلام"، محامي المجني عليه استدعاء الشاهد الرابع، وهو طبيب عظام بمستشفى معهد ناصر، حيث كشفت تحريات المباحث، أنه كان موجودا في نوبطجية قسم العظام، وقت استدراج المجني عليه من المستشفى، لإجراء "كشف منزلي" لوالدة المتهمة الثانية، وبعدها تم نقله على كرسي متحرك من المنزل للعيادة التي تم دفنه فيها.

وفي تصريحات خاصة لموقع الجمهور قال عمرو عبد السلام، محامي الطبيب المجني عليه، إنه وفقا للاعترافات االتفصيلية للمتهمين، وما أكدته التقارير الفنية الخاصة بسجل المكالمات وكذلك تفريغ كاميرات المراقبة فإن الجريمة ثابتة بحق المتهمين، حيث ترصدوا له وبيتوا النية على قتله وهو ما يستوجب الحكم بعقوبة الإعدام شنقا.

search