الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشكال العبايات والفساتين المناسبة لكل جسم.. تعرفي على الأنسب

العبايات المناسبة لكل جسم

العبايات المناسبة لكل جسم

إنجى جمال

A A

تتعدد أشكال وقصات الفساتين والعبايات كل عام على حسب الموضة، وتختلف الكثير من الأذواق التي ترغب في تنسيق الملابس على حسب شكل ومقاسات كل بنت، لكن قبل اختيار شكل الملابس التي ترتديها يجب معرفة نوع شكل جسمنا وما يليق به من ألوان ونقاشات للظهور بشكل مرتب وأنيق وغير بارز للمناطق أو الجوانب الزائدة في الجسم وفقاً لمجلة «جمالك».

أنواع العبايات والفساتين حسب شكل الجسم
جسم الكمثرى أو المثلث

يفضل اختيار العباية ذات قصة واسعة من الأسفل أي على شكل A-line، لتساعد على تغطية منطقة الأوراك التي تظهر بشكل أكبر من منطقة الصدر والخصر في الأعلى، وبذلك تبدو من منطقة الصدر والأوراك كأنهما متساويين، ويجعل الجسم شكل الإجاصة.

جسم التفاحة
يتميز جسم التفاحة بظهور منطقة البطن والخصر بشكل أكثر امتلاء من منطقة الأوراك والصدر، فالأفضل ارتداء العبايات غير المجسمة مع قصة مستقيمة بالطول، لعدم إظهار الجوانب النحيفة للساقين من الأسفل مع تجنب الألوان الزاهية بتدرجاتها العالية والنقاشات الكبيرة مثل: عباية بقصة حرف الألف A-line Abaya بالإضافة لتحديد منطقة الخصر، لتجنب ظهور الجسم ممتلئا.

جسم المستطيل
يتمتع جسم المستطيل بتساوي منطقة الخصر مع منطقة الصدر أو الأوراك، بالإضافة إلى نحافة الجسم، وهو يعد أصعب أشكال الجسم لتنسيق الفساتين والعبايات، لكن يمكن إضفاء قصات على الملابس والعبايات أكثر أنوثة. وتعد العبايات ذات قصات كثيرة ومنحنيات وهمية الأفضل للجسم المستطيل مثل: الكشاكش والطيات والطبقات المتعددة. بالإضافة إلى اختيار الملابس التي محددة بقصة عند الخصر سواء كانت زمزمات أو مرفقة بحزام.

جسم الساعة الرملية
تتعدد أشكال العبايات التي تتناسب مع جسم الساعة الرملية، فيعتبر أكثر أشكال الجسم المتوازنة والمتناسقة في جميع جوانبها. وتنفرد بتوازن جيد بين الجزء العلوي والجزء السفلي وتكون منطقة الخصر هي الأصغر، لذلك تليق بها جميع أشكال وقصات الفساتين والعبايات سواء كانت واسعة للغاية وتحديدها بالحزام على الخصر أو متوازية الوسع من الأعلى والأسفل.

search