الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدارس النيل الدولية تتراجع عن موقفها وتعلن تطبيق قرارات وزير والتعليم

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

مصعب فرج

A A

أحدثت مدارس النيل المصرية الدولية تحولاً بارزاً في موقفها تجاه تطبيق القرارات الوزارية الجديدة التي أصدرها وزير التربية والتعليم، وذلك بعد إعلانها السابق بأنها معفاة من تطبيق هذه القرارات.

 

القرارات الوزارية الأخيرة الخاصة بالشهادات الأجنبية لا تنطبق على شهادة النيل الدولية

في 1 سبتمبر 2024، كانت إدارة مدارس النيل ، أكدت أن القرارات الوزارية الأخيرة الخاصة بالشهادات الأجنبية لا تنطبق على شهادة النيل الدولية، التي تُصنف كأول شهادة مصرية تتوافق مع المعايير الدولية ولها تنظيماتها الخاصة. 

وفي خطوة غير متوقعة، أعلنت مدارس النيل عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك التزامها الكامل بالقرار الوزاري رقم 148 لسنة 2024، والذي يفرض تطبيق قواعد محددة لدراسة وامتحانات مادتي اللغة العربية والتاريخ.

 

مدارس النيل المصرية الدولية تعلن تطبيق كافة ما جاء في القرار الوزاري

وفي بيانها الأخير، أكدت الإدارة العليا لمدارس النيل المصرية الدولية أنها ستطبق كافة ما جاء في القرار الوزاري، مشددة على أن هذه الشهادة، رغم تميزها، ستلتزم بكافة المعايير الوطنية المنصوص عليها. 

وأعربت عن حرصها على استمرارية جودة التعليم والتأكد من توافق برامجها مع التوجهات التعليمية الوطنية.

مدارس النيل تحظى بدعم كامل من الحكومة والقيادة السياسية

وأكدت المدارس على ضرورة عدم نشر المعلومات المضللة أو التكهنات غير المؤكدة، موضحة أن مدارس النيل تحظى بدعم كامل من الحكومة والقيادة السياسية التي تلتزم بتوفير تعليم متميز لكافة الطلاب.

 

تدريس اللغة العربية من مرحلة رياض الأطفال

أما بشأن القرارات الوزارية، فقد نصت على البدء في تدريس اللغة العربية من مرحلة رياض الأطفال، ومع تطبيق التعديلات ابتداءً من الصفوف الأول حتى الثالث الابتدائي، على أن تشمل تدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية. 

 

إضافة مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية بنسبة 10% من المجموع الكلي

وفي الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، سيتم تدريس مواد اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، مع إدراج نسب معينة من هذه المواد في مجموع الدرجات، حيث تضاف مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية بنسبة 10% من المجموع الكلي.

في المرحلة الثانوية، تتطلب القرارات الجديدة من المدارس التي تقدم تعليماً دولياً أو أجنبياً تدريس مواد اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ وفقاً لمحتويات تحددها الوزارة، مع إضافة درجات اللغة العربية والتاريخ إلى المجموع الكلي بنسبة 10% لكل منهما. 

ويشمل القرار أيضاً ضرورة أن يتقدم الطلاب الحاصلين على شهادات دولية معادلة لامتحانات اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية التي تنظمها الوزارة، لضمان احتساب درجات هذه المواد ضمن مجموعهم الكلي عند التقديم للجامعات.

تبدأ هذه التعديلات في تطبيقها للصفوف من الأول الابتدائي وحتى الصف التاسع اعتباراً من العام الدراسي 2024-2025، بينما تبدأ من الصف العاشر في العام الدراسي 2025-2026.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search