الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقنين الدروس الخصوصية، كل ما تريد معرفته عن مجموعات التقوية في نظام التعليم الجديد

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

مصعب فرج

A A

قبل أيام قليلة من انطلاق العام الدراسي 2024-2025، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، التي تهدف إلى تقديم الدعم الأكاديمي للطلاب في مختلف المراحل الدراسية. 

جاء هذا الإعلان ليضع إطارًا واضحًا لتنفيذ مجموعات التقوية بالمدارس، وضمان انطلاقها بشكل منظم ومتسق مع بداية العام الدراسي.

جدول حصص المجموعات وموعد الانطلاق

أكدت الوزارة أن إدارة المدرسة هي الجهة المسؤولة عن إعداد جدول حصص مجموعات التقوية، والتي من المقرر أن تبدأ من اليوم الأول للدراسة. 

يتم تنظيم هذه المجموعات خارج مواعيد الدراسة النظامية، حيث تُحدد إدارة المدرسة مواعيد بدء ونهاية مجموعات التقوية والدعم التعليمي لكل فصل دراسي، مع الإعلان عن هذه المواعيد بفترة لا تقل عن أسبوع قبل بداية المجموعات.

مدة حصص مجموعات التقوية

وأوضحت الوزارة أن كل مجموعة تقوية ستستمر لمدة ساعتين أسبوعيًا، وفقًا للخطة التعليمية الخاصة بالمواد الدراسية ويتم إشراك المعلمين العاملين في المدرسة والقائمين على التدريس بالمجموعات بشكل اختياري، مما يتيح للمعلمين فرصة المشاركة حسب رغبتهم داخل المدرسة.

البدائل في حال عدم توفر معلمين للمجموعات

في حال عدم تقدم جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بمجموعات التقوية، أضافت الوزارة أنه يحق لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدارس أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية ويتم ذلك بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية لضمان توفير التدريس لجميع المواد الدراسية.

عدد الطلاب في كل مجموعة وتقسيم الفئات

حددت الوزارة العدد الأقصى للطلاب في كل مجموعة دراسية بـ 25 طالبًا، ومع ذلك، يجوز استثناء بعض الحالات الخاصة لتجاوز هذا العدد، في حالة تعذر توفير مواعيد بديلة. 

يتم تخصيص الأعداد الزائدة للفئات المنصوص عليها في القرار، مثل الطلاب المعفيين من دفع قيمة الاشتراك، لضمان شمولية التعليم وتوفير الدعم للجميع.

تهدف هذه الإجراءات إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية داعمة للطلاب، مع الحفاظ على تنظيم جيد يضمن الاستفادة القصوى من مجموعات التقوية، ويعزز من فرص نجاح الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search