السبت، 21 سبتمبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«منها الهرم والقلعة»، أبرز المواقع الأثرية في منظومة الحجز الإلكتروني

منظومة الحجز الإلكتروني

منظومة الحجز الإلكتروني

تقى محمود

A A

تعمل وزارة السياحة والآثار جاهدة على توفير كل سبل الراحة للسائحين وتسعى دائمًا لمحاولة معاجة المشكلات التي تقابلهم في بعض الأحيان.

وطبقت وزارة السياحة والآثار منظومة حجز التذاكر الإلكتروني للمناطق الأثرية لرصد المشكلات، ومحاولة حل أزمة الطوابير وتحويلها إلى إجراءات مميكنة وإلكترونية لمنع التكدس والازدحام.

ودخل 22 موقعا أثريا جديدا منظومة الحجز الإلكتروني، وقد بدأت هذه المنظومة بالفعل منذ أكثر من عام.

وتصدرت مناطق الهرم والقلعة ومواقع الآثار بالأقصر وأسوان أهم المناطق المواقع السياحية المدرجة على منظومة حجز التذاكر الإلكترونية.

 

100 موقع أثري ومتحف بمختلف أنحاء الجمهورية 

ووصل إجمالي عدد المواقع الأثرية والمتاحف التي تم تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية بها حتى الآن، إلى 100 موقع أثري ومتحف بمختلف أنحاء الجمهورية موزعة على محافظات القاهرة، الجيزة الإسماعيلية، الإسكندرية، بني سويف، المنيا، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ويتاح شراء تذاكر هذه المواقع من خلال منافذ بيع التذاكر الموجودة عند بوابات الدخول وكذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة: egymonuments.com.

تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني

وتجري عملية تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية على قدم وساق للانتهاء من تعميمها في كافة المواقع الأثرية والمتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية طبقاً للخطة الزمنية المحددة.

وسيسهم الأمر بشكل كبير في إثراء التجربة السياحية وتحسينها، كما أنها تعمل في الوقت ذاته على إحكام الرقابة على عمليات الدخول للمواقع الأثرية والمتاحف ومن ثم إيرادات المجلس الأعلى للآثار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search