الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إيني» تدفع بـ 3 حفارات لرفع مستوى إنتاج الغاز والبترول بمصر

زيارة وزير البترول لشركة إيني الإيطالية

زيارة وزير البترول لشركة إيني الإيطالية

عبد الرحمن المصري

A A

قال كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية العاملة في مجال الغاز والنفط، إن شركته تسعى إلى تعزيز تواجدها في السوق المصرية، واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية.

«إيني» تبدأ في عمل 3 حفارات لشركة عجيبة استهدافًا لعودة الإنتاج

وأكدت شركة اينى، بدء عمل 3 حفارات لشركة عجيبة للبترول قبل منتصف شهر سبتمبر الجاري، بهدف عودة معدلات الإنتاج إلى مستوياتها الطبيعية.

وأعرب قادة شركة إيني الإيطالية عن اعتزازهم بالشراكة الاستراتيجية مع مصر، وأشادوا بالتطورات الإيجابية في قطاع البترول المصري، والسعي نحو توفير بيئة استثمارية محفزة.

جاء ذلك خلال زيارة المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، إلى إيطاليا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة إينى الإيطاليةـ فى أنشطة البترول والغاز.

وزير البترول ورئيس شركة إيني الإيطالية

جهود وزير البترول لجذب استثمارات أجنبية في قطاع الطاقة

وتسعى مصر مؤخرًا منذ تولي وزير البترول الجديد، مهام منصبه قبل شهرين، نحو جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة، لتحقيق التنمية الاقتصادية، وتأمين إمدادات مصادر الطاقة بالمنطقة، تحقيقًا لاستراتيجية تحويل مصر مركزًا إقليميًا للطاقة.

وأطلقت مصر قبل أيام، حزمة من الحوافز الجديدة، لتشجيع زيادة الإنتاج من البترول والغاز.

وعقد وزير البترول المصري لقاءً مع قادة شركة إيني الإيطالية، وزار قسم الأبحاث والمعامل الالكترونية بالشركة، ثم اجتمع مع فريق عمل الطاقة الجديدة والوقود الحيوي والتقاط وتخزين الكربون و الحفاظ على الأصول.

وأكد الجانبان على أهمية استمرار الحوار والتنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية لكلا الطرفين في قطاع الطاقة.

وزير البترول خلال زيارة معامل إيني الإيطالية

وأشادت إينى بالإجراءات التي اتخذتها مصر مؤخرًا، مؤكدة على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار، فضلًا عن تنمية حقول شركة إيني بالمياه القبرصية، والتعجيل بربطها على التسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية، بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search