الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الغرف السياحية» يكشف عن ملامح ضوابط العمرة المنتظر إعلانها خلال أيام

 موسم العمرة الجديدة

موسم العمرة الجديدة

تقى محمود

A A

كشف أحمد وحيد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن موعد صدور ضوابط موسم العمرة الجديد، وأوضح أن الضوابط لم تعتمد بعد، ومن المتوقع صدورها خلال الأيام القليلة القادمة.

إجراءات مختلفة وتشديدات من الرقابة

وأشار عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، إلى أن هذا العام سيشهد إجراءات مختلفة وتشديدا في الرقابة على الكيانات غير الشرعية التي لم تحصل على ترخيص من وزارة السياحة.

وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي في ضوء المشاكل التي ظهرت خلال موسم الحج السابق، حيث شهدت الشركات السياحية حالة من الفوضى نتيجة تواجد كيانات وهمية وسمسارة، مما أدى إلى وقوع حالات وفيات للحجاج، مؤكدا ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة الكيانات غير الشرعية لضمان عدم تكرار مثل هذه الأزمات في المستقبل.

حقيقة مشاركة شركات السياحة في وضع الضوابط

وحول مشاركة شركات السياحة في وضع الضوابط، أوضح وحيد أن الشركات تشارك بفعالية في اجتماعات اللجنة العليا لوزارة السياحة للمساهمة في صياغة الضوابط النهائية.

السياحة تؤكد على ضرورة الالتزام بالقوانين

يذكر أن وزارة السياحة والاثار كانت قد أهابت أكثر من مرة من قبل جميع شركات السياحة المرخصة بضرورة الالتزام بالقوانين، وحثت المواطنين على عدم حجز أي رحلات الحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، وعدم التعامل مع أي كيانات غير مرخصة تقوم بتنظيم رحلات حج أو عمرة.

وأكدت على أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست من خلال تأشيرة زيارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search