الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شركة طاقة عربية تكشف تفاصيل صفقة نقل الملكية خلال تسوية مديونياتها لـ4 بنوك

شركة طاقة عربية

شركة طاقة عربية

شيماء حتحوت

A A

 فحصت شركة طاقة عربية، صفقة نقل ملكية التي نفذت على أسهم الشركة خلال جلسة اليوم الثلاثاء، في إطار تسوية مديونياتها مع البنوك الدائنة.


وقالت شركة طاقة عربية، في بيان  للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 3  سبتمبر الجاري، أنه تم تنفذ عملية نقل مليكة الأسهم المملوكة لشركة سيلفرستون كابيتال انفستمنت ال تي دي -المساهم الرئيسي- والبالغة 239.12 مليون سهم وتمثل 17.68% من أسهم الشركة بسعر 14 جنيه للسهم.

وأكدت شركة طاقة عربية، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 3.347 مليار جنيه وفقًا للجدول التالي:


 وحققت شركة طاقة عربية، صافي ربح بلغت قيمته نحو 211.32 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 167.27 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت إيرادات شركة طاقة عربية، خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 7.79 مليار جنيه، مقابل 6.15 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت على صعيد القوائم غير المجمعة، أرباح شركة طاقة عربية المستقلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي إلى 186.03 مليون جنيه، مقابل 103.29 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي

شركة طاقة عربية 

 

نبذة عن شركة طاقة عربية 

تأسست شركة طاقة عربية، كشركة مساهمة مصرية في جمهورية مصر العربية، في 22 مارس عام 2006م، و تم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في 9 يوليو عام 2023م.

وتعد طاقة عربية، أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص في مجال توزيع الطاقة بمصر، حيث تحظى الشركة بخبرة تزيد عن 20 عامًا من الاستثمار وتشغيل شبكات البنية الأساسية 

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search