الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الريمونتادا العالمية..الهلال يكسر رقم الاتحاد التاريخي في الدوري السعودي

الهلال

الهلال

محمد أباظة

A A

حقق الهلال السعودي رقما تاريخيا بعد تحقيق فوزا مهما على الاتحاد، بنتيجة أربع أهداف مقابل ثلاث أهداف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة، على إستاد الأمير عبد الله الفيصل، في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

كان الهلال متأخرا أمام الاتحاد في الشوط الأول بنتيجة ثلاث أهداف مقابل، قبل أن يعود الزعيم في النتيجة بريمونتادا رائعة ويحرز ثلاث أهداف متتالية في الشوط الثاني وينتصر في اللقاء بنتيجة بأربع أهداف مقابل لثلاثة.

بهذا الفوز نجح الهلال في كسر رقم الاتحاد الذي لم يكن (قبل هذه المباراة) خسر في آخر 34 لقاء له، بعدما أنهى فيها الشوط الأول مُتقدّمًا في دوري السعودي للمحترفين.

كسر نادي الهلال، رقم الاتحاد الذي لم يخسره من قبل بعد إنهاء الشوط الأول متقدمًا بفارق هدفين أو أكثر في تاريخه في الدوري السعودي للمحترفين

يعتلي فريق الهلال، ترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 12 نقطة.

صراع الهدافين مشتعل.. وثنائي الهلال يتألق

نجح 4 لاعبين في تسجيل ثلاث أهداف "هاتريك" في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين قبل نهاية الجولة الخامسة من المسابقة، ذلك وسط الطفرة العالمية التي تشهدها الأندية السعودية.

كان الدوري السعودي في الموسم الماضي كله شهد 8 هاتريك في الموسم بأكمله، خلال الثلاثين جولة من عمر المسابقة.

سجل كريستيانو رونالدو نجم النصر، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم الأهلي ومواطنه مالكوم لاعب الهلال وزميله الصربي ألكسندر ميتروفيتش هاتريك في الموسم الجديد.

أحرز رونالدو الثلاثية في شباك الفتح، فيما أحرز فيرمينو في شباك الحزم، بينما سجل مالكوم هاتريك في شباك أبها وميتروفيتش في شباك الاتحاد.

في الموسم الماضي سجل موسونا مع الطائي اول هاتريك في شباك الخليج، بعده تاليسكا مع النصر ضد الرائد، قبل أن يحرز رونالدو سوبر هاتريك في مرمى الوحدة، قبل أن يسجل الدون ثلاثية في شباك ضمك، ليكون أسرع لاعل يحرز ثمان أهداف في خمس مباريات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

أحرز المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد هاتريك في شباك الفتح، ومواطنه كريم البركاوي لاعب الرائد في مرمى الباطن، بعده مواطنه فوزير نجم الرائد في شباك ضمك.

قبل أن يختتم الجابوني أرون بوبيندزا لاعب الشباب الهاتريك في الموسم الماضي ويسجل رباعية سوبر هاتريك في مرمى ضمك.