الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخر موعد لإغلاق موقع التنسيق وإعلان نتيجة تقليل الاغتراب

موقع التنسيق الإلكتروني

موقع التنسيق الإلكتروني

مصعب فرج

A A

حدد اليوم الثلاثاء كموعد نهائي لغلق موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات ضمن أعمال مرحلة تقليل الاغتراب، حيث تعتبر هذه المرحلة هامة للطلاب الذين يرغبون في التحويل بين الكليات، وكان قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهذه المرحلة يوم الخميس الماضي لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، وذلك ضمن النسبة المقررة وهي 10% من إجمالي الطلاب.

وقد أكد مكتب التنسيق أن الطلاب لا يزالون يسجلون رغباتهم حتى مساء اليوم، حسب الجدول الزمني المحدد لأعمال تقليل الاغتراب، وبعد إغلاق الموقع، سيبدأ مكتب التنسيق في فرز رغبات الطلاب لتهيئة النتائج وإعلانها في أقرب وقت ممكن.

50 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلتين الأولى والثانية في تقليل الاغتراب

ووفقًا لمصدر من مكتب التنسيق، فإن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا برغباتهم على الموقع منذ بدء مرحلة تقليل الاغتراب قد بلغ حوالي 50 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، وقد تم التأكيد على أن التحويل بين الكليات يتطلب الالتزام بالضوابط المحددة؛ إذ يجب أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، بينما التحويل غير المناظر يشترط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

ويتيح موقع التنسيق الإلكتروني باب التسجيل أيضًا للطلاب الذين استنفدوا رغباتهم أو تخلفوا عن التقديم خلال فترة المرحلة الثانية، يُمكن لهؤلاء الطلاب الدخول إلى الموقع وتسجيل رغباتهم قبل نهاية اليوم.

14175 طالبًا من طلاب المرحلة الثانية لم يسجلوا رغباتهم بعد

كما أشار مكتب التنسيق إلى أن 14175 طالبًا من طلاب المرحلة الثانية لم يسجلوا رغباتهم بعد، بالإضافة إلى 5154 طالبًا استنفدوا رغباتهم بسبب اختيار رغبات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، لذا، يُنصح جميع الطلاب بمتابعة موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل رغباتهم قبل انتهاء المهلة المحددة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search