الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

200 جنيه لكل فرد، تفاصيل الدعم النقدي على بطاقات التموين

التموين

التموين

منار عبد العظيم -إسلام التمساح

A A

تستعد الحكومة المصرية لتحويل نظام الدعم العيني إلى دعم نقدي على بطاقات التموين، حيث سيحصل كل فرد على 200 جنيه شهريًا، ما يعني أن الأسرة المكونة من 4 أفراد ستحصل على 800 جنيه شهريًا.

تحسين كفاءة توزيع الدعم 

تهدف هذه الخطوة إلى تحسين كفاءة توزيع الدعم والتأكد من وصوله إلى مستحقيه، مع تقليل الفساد الذي يرافق نظام الدعم العيني.

إعادة هيكلة نظام الدعم

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لإعادة هيكلة نظام الدعم بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة الفئات الأكثر احتياجًا. 

وأشار الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن موازنة العام الحالي تتضمن تخصيص 98 مليار جنيه لدعم الخبز، وأن هذا التحول إلى الدعم النقدي قيد المناقشة في الحوار الوطني.

كما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تفاصيل تنفيذ هذا التحول هي الأهم لضمان نجاحه، مشيرًا إلى أن تطبيقه قد يبدأ في مراحل أولية خلال العام المالي القادم إذا تم التوافق عليه.

وأكد الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة، على أن الدعم النقدي يعد أكثر فعالية وأقل عرضة للفساد مقارنة بالدعم العيني، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة تتيح للأسر الفقيرة حرية شراء ما تحتاجه من السوق الحر، وتساهم في تحديد الأسر الأكثر احتياجًا للدعم بشكل أكثر دقة، مما يعزز من كفاءة الإنفاق الحكومي ويضمن وصول الدعم لمن يستحقه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search