الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 3 أغسطس في الأسواق المصرية

أسعار الدواجن

أسعار الدواجن

منار عبد العظيم

A A

شهدت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية تراجعًا ملحوظًا خلال الأيام الأخيرة، حيث انخفض سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة إلى 65 جنيهًا بعد أن كان قد وصل في وقت سابق إلى 93 جنيهًا، وتباع حاليًا للمستهلك بسعر 75 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن الأمهات

 وشهدت أسعار الدواجن الأمهات تراجعًا، حيث وصل سعر الكيلو إلى 61 جنيهًا بعدما كان يبلغ 73 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 75 جنيهًا للكيلو.

أما بالنسبة للدواجن الساسو، والمعروفة بالفراخ الحمراء، فقد انخفض سعر الكيلو منها ليصل إلى 87 جنيهًا، في حين يباع للمستهلك بسعر 105 جنيهات للكيلو.

 وعلى صعيد آخر، استقر سعر كيلو الفراخ البلدي في المزرعة عند 110 جنيهات، بعدما وصل في فترة سابقة إلى 120 جنيهًا، ويتم بيعه للمستهلك بسعر 125 جنيهًا للكيلو.

أنواع الدواجن 

وفيما يتعلق بقطع الدواجن المختلفة، سجل كيلو البانيه سعر 170 جنيهًا في بعض المحلات، بعد أن كان قد وصل إلى 220 جنيهًا قبل أسابيع قليلة. كما تراوحت أسعار أجزاء الدواجن الأخرى كالتالي: بلغ سعر كيلو الأوراك بين 70 و85 جنيهًا، بينما تتراوح أسعار الكبد والقوانص بين 80 و100 جنيه للكيلو. أما الأجنحة، فتتراوح أسعارها بين 55 و70 جنيهًا للكيلو.

أسعار البيض في الأسواق 

وعن أسعار البيض في الأسواق، تتراوح أسعار كرتونة البيض الأحمر بين 154 و158 جنيهًا، بينما تتراوح أسعار كرتونة البيض الأبيض بين 154 و155 جنيهًا. في حين تتراوح أسعار كرتونة البيض البلدي بين 159 و160 جنيهًا.

وأوضح الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن هذا الانخفاض في الأسعار يرجع بشكل رئيسي إلى زيادة المعروض من الدواجن في الأسواق مقابل إقبال متوسط من المستهلكين، مما أسفر عن انخفاض الأسعار بناءً على قانون العرض والطلب الذي يتحكم في السوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search