الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الخضروات تبشر المواطنين، انخفاض أسعار البطاطس والطماطم 50% في هذا التوقيت

البطاطس والطماطم

البطاطس والطماطم

إيناس خاطر

A A

صرح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، بأن هناك اجتماعًا مهمًا سيُعقد يوم الأربعاء المقبل مع جميع التجار لمناقشة وحل مشكلاتهم، يتبعه اجتماع آخر يوم السبت مع علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والهدف من ذلك الاجتماع هو التوصل إلى حلول للمشاكل التي تواجه التجار والموردين، ووضع آلية فعّالة تهدف إلى خفض الأسعار لصالح المستهلكين.

مصر أكبر دولة مصدرة للموالح 

وأشار النجيب في تصريحات لموقع «الجمهور»،  إلى أن مصر تعتبر من أكبر الدول المصدرة للبرتقال، يليها البطاطس كأحد أهم المحاصيل الزراعية التي تحتل المرتبة الثانية في التصدير، ومن ثم التمور التي تحظى بمكانة كبيرة.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية، سعي مصر لأن تكون أكبر مصدر للتمور، على غرار مكانتها كأكبر منتج لهذا المحصول، مشيراً إلى أن هناك منافسات قوية تأتي من دول مثل تركيا وإيران وإسرائيل والمغرب في تصدير التمور.

وأضاف أن السوق المصرية مقبلة على مواسم زراعية جديدة ستساهم في تحقيق توازن في الأسعار، مشيرًا إلى أن التعاون الجاري مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ضمن مبادرة "من الغيط للبيت"، يهدف إلى ضبط إيقاع السوق وتوفير المنتجات بأسعار مناسبة.

شعبة الخضروات: انخفاض 50% في سعر البطاطس و30% في الطماطم بنهاية نوفمبر المقبل

وفيما يخص أسعار المحاصيل، توقع النجيب أن يشهد نهاية شهر نوفمبر المقبل تراجعًا بنسبة 50% في أسعار البطاطس، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الطماطم بنسبة 30%، بفضل العروات الشتوية التي ستساهم في استقرار السوق عند طرحها.

وتابع، أن الجهود المبذولة تهدف إلى تحقيق توازن في سوق الخضراوات والفاكهة، مما سيعود بالنفع على المستهلكين من خلال توفير المنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search