الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غدًا، انتهاء أعمال مرحلة «تقليل الإغتراب» والآلاف يسجلون تحويلاتهم

تسجيل الرغبات

تسجيل الرغبات

هاجر موسى

A A

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال مرحلة تقليل الاغتراب، «التحويلات بين الكليات»، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، بداية من الخميس الماضي 29 أغسطس، حيث من المقرر أن تنتهي غدًا الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

50 ألف طالب يسجلون للتحويل بين الكليات والمعاهد

وأوضح مكتب التنسيق، أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين برغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى منذ انطلاق أعمال مرحلة تقليل الاغتراب، بلغ حوالى 50 ألف طالب وطالبة، من طلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، موضحًا أن عدد الطلاب الذين لم يتقدموا برغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حوالي 14175 من طلاب تنسيق المرحلة الثانية، بالإضافة إلى أن هناك حوالي 5154 طالبًا من طلاب تنسيق المرحلة الثانية استنفدوا الرغبات، لأنهم قاموا بتدوين رغبات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم على موقع التنسيق.

والجدير بالذكر، أن موقع التنسيق الإلكتروني، يتيح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية ممن استنفدوا الرغبات، بالإضافة للطلاب ممن تخلفوا عن التقدم برغباتهم خلال فترة أعمال المرحلة الثانية للتنسيق.

رابط تقليل الاغتراب 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول على رابط تقليل الاغتراب 2024 من خلال الضغط هــــنـــا، حيث يستطيع كل طالب تسجيل الطلب الخاص بـ تقليل الاغتراب 2024 سواء المناظر أو غير المناظر.

خطوات تقليل الاغتراب 2024

أولاً: ادخل على موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل طلب تقليل الاغتراب.

ثانياً: اضغط على أيقونة خدمات تنسيق الثانوية العامة.

ثالثاً: اضغط على خدمات تقليل الاغتراب.

رابعاً: حدد نوع الشهادة الخاصة "مدارس الثانوية العامة".

خامساً: اكتب رقم جلوسك والرقم التأكيدي الخاص بك والرقم السري .

سادساً: ادخل على الكلية التي تريد التحويل إليها.

سابعاً: اضغط على أيقونة "تسجيل".

ثامناً: قم بطباعة استمارة تقليل الاغتراب الخاص بك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search