الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة جديدة لمواجهة سرقة الباعة الجائلين للتيار الكهربائي بالشوارع

الكهرباء

الكهرباء

محمد النجار

A A

اقترح الدكتور سامح نعمان، أستاذ في كلية الهندسة وخبير في مجال الطاقة المتجددة، فكرة مميزة لوضع عدادات كودية للباعة الجائلين في الشوارع. هذا المقترح يهدف إلى تقنين استخدام الكهرباء من قبل هؤلاء الباعة بشكل أكثر نظامًا وشفافية.

الحصول على الكهرباء من خلال أعمدة مخصص لهم 

وأوضح الدكتور سامح نعمان، في تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "اقتصاد مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة "أزهري" أنه يمكن للباعة الجائلين الحصول على الكهرباء من أعمدة مخصصة لهم، مجهزة بعدادات كودية بدلاً من استخدام وصلات كهرباء غير قانونية أو سرقتها.

وأشار الخبير في مجال الطاقة المتجددة، أنه يمكن تركيب عداد كودي، لتتبع كمية الكهرباء المستخدمة بدقة، مما يساعد في تقنين الاستهلاك ومنع الهدر والرقابة على الاستهلاك.

وأكد أن تركيب العداد الكودي يساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالوصلات الكهربائية غير الآمنة والتي قد تسبب حرائق أو حوادث كهربائية كما أنه يضمن استخداماً عادلاً للموارد الكهربائية ويمنع التلاعب أو الاستغلال، بالإضافة الي أنه يسهم في تنظيم استخدام الكهرباء في الأماكن العامة ويضمن توزيعاً منصفاً للموارد.

تنظيم أفضل لاستخدام الكهرباء

وشدد أستاذ الهندسية علي أن هذا الاقتراح يمكن أن يكون خطوة إيجابية نحو تحقيق تنظيم أفضل في استخدام الكهرباء وتعزيز الأمان والكفاءة في الشوارع.

وطالب بتعميم استخدام العدادات الذكية لأنه يمثل خطوة استراتيجية هامة لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وتحسين إدارة استهلاك الطاقة. إليك كيف يمكن أن تسهم العدادات الذكية في مواجهة عمليات السرقة، كما أن العدادات الذكية توفر بيانات دقيقة ومباشرة عن استهلاك الكهرباء، بالإضافة الي أنها تتمكن من رصد أي استخدام غير طبيعي أو غير مبرر بسهولة، مما يساعد على اكتشاف محاولات السرقة بسرعة.

إرسال إشعارات فورية إلى الشركات

واستطرد الي أن العدادات الذكية يمكنها إرسال إشعارات فورية إلى الشركات الموردة أو المسؤولين إذا تم اكتشاف تغييرات غير معتادة في استهلاك الكهرباء، مثل زيادة مفاجئة أو غير مبررة في الاستهلاك، كما أنها توفر هذه العدادات سجلاً مفصلاً للاستهلاك وتوزيع الكهرباء، مما يساعد في تحديد المواقع والتوقيتات التي قد تحدث فيها سرقات التيار.

وأشار الي أن التحليلات البيانية التي تقدمها العدادات الذكية يمكن أن تكشف عن أنماط غير عادية في استهلاك الطاقة، مما يسهل اكتشاف الأنشطة غير المشروعة، كما أن بعض العدادات الذكية توفر القدرة على التحكم في الإمداد الكهربائي عن بُعد، مما يعني أنه يمكن قطع الكهرباء عن الأماكن التي يتم فيها اكتشاف السرقة أو الاستخدام غير المصرح به.

واختتم بأن تعميم العدادات الذكية يمكن أن يكون له تأثير كبير على تحسين كفاءة استخدام الطاقة ومنع السرقة، كما يساهم في تقليل الفاقد وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search