الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو: فشلنا في استعادة المحتجزين الستة أحياء من غزة

 بنيامين نتنياهو أثناء الكلمة

بنيامين نتنياهو أثناء الكلمة

مارسيل أيمن

A A

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إنه لم ير أي إيجابية من حماس باتجاه إبرام صفقة تبادل المحتجزين، مشيراً إلى أن بلاده وافقت على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار لكن حماس رفضته.

نتنياهو: تعرضنا لضغوط دولية لعدم الدخول إلى رفح الفلسطينية

وأوضح نتنياهو، خلال كلمة، بثتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه تعرض لضغوط دولية لعدم الدخول إلى رفح الفلسطينية، مشيراً إلى أنه يعمل على ضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر.

وأضاف: «حماس ستدفع ثمنا باهظا وسنعيد محتجزينا بغزة، وفشلنا في استعادة المحتجزين الستة أحياء من غزة، إسرائيل تواجه حربا مصيرية ضد إيران».

نتنياهو:  لن يقبل باستمرار الأوضاع الحالية في الجبهة الشمالية

وأشار إلى أنه لن يقبل باستمرار الأوضاع الحالية في الجبهة الشمالية، مضيفاً:«أي مرونة نبديها تحت الضغط الحالي ستكون استسلاما لحماس، الخلاف داخل إسرائيل يصب في صالح حماس».

وكانت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، قد أشارت إلى أن مسؤول أمريكي نقل رسالة لنتنياهو مفادها أن بايدن يدعو حكومة تل أبيب للتحرك لإتمام الصفقة.

 كلمة نتنياهو بعد اندلاع اضطراب عام في إسرائيل

وجاءت هذه الكلمة بعد اندلاع اضطراب عام في إسرائيل، اليوم الإثنين، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

وكانت أعلنت مساء أمس الأحد، مظاهرات في تل أبيب، بعد عثور القوات الإسرائيلية على 6 جثث لمحتجزين في أحد أنفاق غزة.

كما وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن اتهاما لنتنياهو بأنه يهدد جهود وقف اطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search