الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الولايات المتحدة تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي وتنقلها إلى فلوريدا (تفاصيل)

نيكولاس مادورو

نيكولاس مادورو

مارسيل أيمن

A A

استولت السلطات الفيدرالية الأمريكية، اليوم الاثنين، على طائرة في جنوب فلوريدا يستخدمها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بانتظام، وذلك في إجراء تنفيذي ناجم عن العقوبات الأمريكية ضد حكومة الأخير. 
 

الطائرة استخدمها مادورو لأسباب شخصية ومهنية

وقالت السلطات، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، إن الطائرة التي استخدمها مادورو لأسباب شخصية ومهنية، طارت من جمهورية الدومينيكان، حيث كانت محتجزة، إلى مطار فورت لودرديل. 

وكانت عملية الضبط عملية مشتركة بين وزارات الأمن الداخلي والعدل والتجارة، من بين وكالات فيدرالية أخرى.

 وكانت إدارة التحقيقات في وزارة الأمن الداخلي مسؤولة عن إحضار الطائرة إلى الولايات المتحدة، وتعتبر الطائرة من طراز Dassault Falcon 900EX، وهي طائرة نفاثة فرنسية الصنع، ذات خطوط زرقاء وحمراء وجسم أبيض. 
 

الطائرة مسجلة حاليًا في جمهورية سان مارينو الأوروبية

وقد تم توثيق زيارة الطائرة سابقًا لسانت فينسنت وجزر غرينادين وكوبا والبرازيل، وغالبًا ما كان مادورو على متنها. ويبدو أن الطائرة مسجلة حاليًا في جمهورية سان مارينو الأوروبية. 

ويمثل الاستيلاء على الطائرة أحدث تصعيد في العلاقات المتوترة بين فنزويلا والولايات المتحدة، والتي تفاقمت بسبب الانتخابات الأخيرة التي أشارت خلالها السلطات الفنزويلية إلى فوز مادورو الفوز فيها على الرغم من المعارضة السياسية أشارت إلى أن نتائج الانتخابات كانت مزورة. 

تُظهر سجلات إدارة الطيران الفيدرالية أن الشركة مقرها فلوريدا باعتها لشركة ذات مسؤولية محدودة هناك، لكن سجلات تسجيل الشركات في سانت فينسنت وجزر غرينادين لا يبدو أنها تحتوي على شركة بهذا الاسم. 

تُظهر السجلات أيضًا أن الطائرة تم تصديرها بسرعة إلى سان مارينو، وقد يشكل بيع الطائرة عبر دولة ثالثة انتهاكا للعقوبات الأمريكية المفروضة على فنزويلا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search