الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية بريطانيا: لندن ستعلق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل

قوات الاحتلال ــ أرشيفية

قوات الاحتلال ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال ديفيد لامي، وزير الخارجية البريطاني، اليوم الإثنين، إن بلاده سوف تعلق 30 رخصة تصدير أسلحة للاحتلال الإسرائيلي منها عتاد يستخدم في عدوان الأخير على قطاع غزة، ومكونات لطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر ومسيرات.

 الإجراء لن يكون له تأثير ملموس على أمن إسرائيل

وأوضح وزير الخارجية البريطاني، خلال جلسة للبرلمان البريطاني، أن الإجراء الذي نتخذه لن يكون له تأثير ملموس على أمن إسرائيل، مشيراً إلى أن لندن مستمرة في دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفق القانون الدولي.

وأضاف: تقييمنا يشير إلى أن إسرائيل يمكن أن تفعل المزيد لضمان وصول الغذاء والدواء للمدنيين في غزة، مشيراً إلى أن تعليق تراخيص صادرات أسلحة إلى إسرائيل لا يعتبر حظراً شاملاً على السلاح.

لامي يرفض تصريحات وزراء في حكومة الاحتلال.

وأشار لامي إلى رفضه لتصريحات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش ، وزير المالية، بشأن عنف المستوطنين، مضيفاً «التصعيد في غزة والضفة الغربية مقلق جداً»، حيث تواجه المجتمعات عنف المستوطنين مع استمرار الاحتلال.

وكان أشار لامي في وقت سابق إلى أن العالم يحتاج وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين ووقف القيود على إدخال المساعدات للقطاع.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 10 أشهر

ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 10 أشهر، حيث أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 40 ألف، وما يفوق عن 93 ألف مصاباً، وفقاً لآخر إحصائيات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وعلى إثر استمرار العدوان الإسرائيلي، ورفض حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو عقد صفقة لتبادل المحتجزين، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، بدأ اليوم الإثنين، إضراباً شاملاً في إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل المحتجزين.

وكان اندلعت مظاهرات، أمس الأحد، في تل أبيب، على إثر  عثور قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثث لـ 6 من المحتجزين داخل مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search