الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ضخ 10 مليارات جنيه، توفير نواقص الأدوية من أولويات الحكومة

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

هاجر موسى

A A

تضع الدولة المصرية، ملف الصحة والأدوية، ضمن أولى الأولويات، فتبذل قصارى الجهد لتوفير ما ينقص السوق المصرية من أدوية، حيث تحرص الحكومة على المتابعة الدورية لمستجدات وتطورات هذا الملف.

 وعملت الحكومة المصرية خلال الشهور الماضية، لإتاحة الأدوية، من خلال تيسيرات الإفراج الجمركي عن هذه الأدوية، بالإضافة للإفراج عن المواد الخام اللازمة للتصنيع، وهو ما يسهم في تلبية احتياجات السوق من الأدوية.

ويؤكد مدبولي دومًا أن صناعة الدواء هي إحدى الصناعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة، حيث إنها تدعم صناعة الأدوية بشكل خاص، بجانب دعمها لقطاع الصناعة بشكل عام، لاسيما خلال المرحلة الراهنة.

جهود الحكومة لتوفير الأدوية

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد التقى الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مساء أمس الأحد 1 سبتمبر الجاري، من أجل استعراض تقرير حول توفير الأدوية في السوق المصرية.

وأكد الدكتور علي الغمراوي، أن هيئة الدواء المصرية، نجحت فعليًا في زيادة المعروض من الدواء بالسوق المصرية، موضحًا أنه جار توفير بعض الأصناف المتبقية الأخرى من الأدوية في غضون الأسابيع القليلة المُقبلة.

هيئة الدواء تضع أدوية لعلاج الأورام ومضادات حيوية

وكانت هيئة الدواء المصرية، قد ضخت مؤخًرا كميات إضافية من أدوية لعلاج الأورام ومضادات حيوية شهيرة، بعدما شهدت السوق المصرية نقصًا فيها خلال الأسابيع الماضية، بالإضافة لضخها كميات إضافية من 20 مستحضرًا مهمًا بنحو 11.5 مليون عبوة؛ لإنهاء أزمة النواقص، وشملت القائمة:

 أدوية الأورام

* 36 ألف عبوة من دواء Endoxan 1g vial، حيث إنها كمية تكفي لـ 3.6 شهر.

* 4 آلاف و200 عبوة من دواء Verzenio 150 mg. 14 tab، وهي كمية تكفي لنحو 1.9 شهر.

المضادات الحيوية 

* 25 ألف عبوة من دواء Ospen 1500F.C tab، وهي كمية تكفي لمدة 9.7 شهر.

* 2 مليون و692 ألف عبوة من Augmentin 1 gm tab، حيث إنها كمية تكفي لمدة 4.7 شهر.

* 2 مليون و975 ألف عبوة من دواء Pencitard vial، حيث إنها كمية تكفي لمدة 8.5 شهر.

كما كان قد أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ضخ نحو 10 مليارات جنيه لهيئة الشراء الموحد في الشهرين الماضيين حتى تسدد جزءا كبيرا من الالتزامات لشركات الأدوية وشركات المستلزمات الطبية، وذلك لتشجيع الشركات على العودة في الإنتاجية وإعادة الاتزان لسوق الدواء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search