الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير سياسي لـ"الجمهور": المظاهرات لن تجبر نتنياهو على صفقة تبادل الأسرى

المظاهرات في كيان الاحتلال الإسرائيلي

المظاهرات في كيان الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

نفذت النقابات العمالية في تل ابيب الإضراب العام والشامل في كيان الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، والذي استمر لمدة 6 ساعات، وشلت الاقتصاد الإسرائيلي بشكل كبير.

وفي سياق متصل، قال اللواء أركان حرب وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية، إن هذه الاحتجاجات والمظاهرات التي بدأت في أعنف صورها منذ أول أمس لن تغير من سياسية نتنياهو في عرقلة الصفقة المطروحة حالياً.

 

احتجاجات اليهود لن تؤثر لا سياسيا ولا اقتصادياً

وتابع وائل ربيع في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري: «نتنياهو يضع جميع العراقيل نحو الصفقة»، مضيفاً: «6 ساعات من الإضراب الشامل لن تؤثر على اقتصاد كيان الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل دعم اللوبي الصهيوني الأمريكي لإسرائيل».

وعلى صعيد خسارة كيان الاحتلال الإسرائيلي الاقتصادية، قال «ربيع»: «خسار إسرائيل الاقتصادية من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تقدر بمليارات الدولارات، مجال IT وحده خسر حوالي 10 مليار دولار حتي الآن».

 

الولايات المتحدة مشتركة في الإبادة الجماعية للفلسطينيين

وأشار اللواء وائل إلى أن الولايات المتحدة الامريكية تتبني ازدواجية المعايير في الأزمة الفلسطينية الحالية، قائلاً: «رغم تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن واتهامه المباشر بأن نتنياهو مسئول عن عرقلة المفاوضات الحالية، فالولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية عبارة عن مسيرات وقنابل لكيان الاحتلال الإسرائيلي بـ20 مليار دولار، رغم علمها التام باستخدام إسرائيل لهذه المساعدات في قتل الفلسطينيين وإبادتهم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search