السبت، 05 أكتوبر 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملك الأردن يحذر: استمرار اعتداءات الاحتلال في الضفة يؤثر على أمن المنطقة

 الملك عبد الله الثاني

الملك عبد الله الثاني

مارسيل أيمن

A A

حذر الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، اليوم الإثنين، من تداعيات الاستمرار بالهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، على أمن المنطقة واستقرارها.

تحذير ملك الأردن بشأن الأوضاع في غزة

وجاء تحذير ملك الأردن، خلال اتصال هاتفي مع فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، حيث أكدا الأول على ضرورة العمل على إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وشدد الملك عبدالله الثاني على رفض أية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات الإغاثية للقطاع.

استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ليومه الـ332

جاء ذلك على إثر استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ليومه الـ332، وسط دمار خيم على جميع من في القطاع.

فيما بدأت منظمة الأم المتحدة، أمس الأحد، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، تطعيم أطفال غزة، على إثر الإصابة بالشلل، والذي تم الكشف عنه للمرة الأولي منذ مايقارب منذ 25 عاماً.

ومن المقرر أن تستمر الحملة حتى 4 من الشهر الحالي، وذلك في مناطق مختلفة مثل دير البلح، خان يونس.

 نتنياهو يعيش أصعب لحظات حياته

وعلى الجانب الآخر، يعيش رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أصعب لحظات حياته، على إثر اندلاع المظاهرات في تل أبيب، والتي صنفت على أنها الأكير منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وجاءت تلك المظاهرات على إثر عثور قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثث لـ 6 من المحتجزين داخل مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وبدأ الإضراب العام في إسرائيل، اليوم الإثنين، لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن هئية البث العبرية.

وأضافت هيئة البث التابعة للاحتلال، أن اتحاد النقابات العمالية يدرس تمديد الإضراب العام إلى الغد وتوسيعه ليشمل قطاعات أكبر، مشيرة إلى أن الاضراب يشمل المدارس والجامعات ومطار بن جوريون والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search