الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يتهم «نتنياهو» بعرقلة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بقطاع غزة

الرئيس الأمريكي ورئيس وزراء الاحتلال «نتنياهو»

الرئيس الأمريكي ورئيس وزراء الاحتلال «نتنياهو»

مارسيل أيمن

A A

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يعرقل عملية المفاوضات بشأن المحتجزين والأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة. 

وقال الرئيس الأمريكي إنه «يعتقد أن رئيس وزراء الاحتلال «نتنياهو» لا يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين»، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 

وأشار «بايدن» إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قريبة جدا من اتفاق نهائي بشأن صفقة المحتجزين.

 

المظاهرات تجتاح شوارع تل أبيب 

وعلى إثر مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، تشهد تل أبيب مظاهرات تعد هي الأكبر منذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر الماضي، والتي جاءت على هامش عثور قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثث لـ 6 من المحتجزين داخل مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية عن منظمي تظاهرات تل أبيب، فإن التظاهرات في أنحاء إسرائيل والمطالبة بعقد صفقة لتبادل المحتجزين، نحو 770 ألف إسرائيلي تقريبًا، بينما شهدت مدينة تل أبيب تقريبًا 550 ألفا.

بدء الإضراب العام في إسرائيل

وفي وقت سابق، أفادت هيئة البث التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، ببدء الإضراب العام في إسرائيل، لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وقالت هيئة البث التابعة للاحتلال، إن اتحاد النقابات العمالية يدرس تمديد الإضراب العام إلى الغد وتوسيعه ليشمل قطاعات أكبر، مشيرة إلى أن الاضراب يشمل المدارس والجامعات ومطار بن جوريون والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة.

محكمة العمل في إسرائيل تقرر انتهاء الإضراب

وعلى خلفية هذا الإضراب، قضت محكمة العمل في كيان الاحتلال الإسرائيلي بوجوب انتهاء الإضراب العام في الساعة الثانية والنصف بالتوقيت المحلي، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

وجاء القرار بعد ساعات من بدء الإضراب العام الذي قامت به المصالح العامة من المطارات والشركات والجامعات والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة.
 

عائلات المحتجزين ترفض قرار محكمة العمل الإسرائيلية

وعلى صعيد آخر، رفض عائلات المحتجزين قرار محكمة العمل الإسرائيلية، قالت العائلات ردًا على هذا القرار، «ندعو إلى استمرار المظاهرات للحفاظ على حياة المحتجزين»، مشيرة إلى أن الأمر لا علاقة له بالإضراب لكن بإنقاذ المحتجزين الذين تخلى عنهم نتنياهو بقراراته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search