الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد القبض عليه، «العياشي» ضمن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية التونسية

انتخابات الرئاسية في تونس

انتخابات الرئاسية في تونس

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية التونسية 2024، وهم المرشح قيس سعيد الرئيس الحالي، والمرشح العياشي زمال رغم اعتقاله، والمرشح زهير المغزاوي الأمين العام لحركة الشعب.

ورفضت هيئة الانتخابات التونسية قبول إلحاق عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي بقائمة المقبولين، رغم إصدار المحكمة الإدارية قرارات تقضي بإلغاء قرارات الهيئة برفض ملفات ترشحهم.

موعد الانتخابات الرئاسية التونسية

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية فى تونس فى شهر أكتوبر المقبل، فيما يشترط للمرشح تأمين تزكيات من عشرة برلمانيين أو 40 مسؤولًا محليًا منتخبًا، أو 10 آلاف ناخب مع ضرورة تأمين 500 تزكية على الأقل فى كل دائرة انتخابية.

انتخابات الرئاسة في تونس ـ أرشيفية

القبض على المرشح لانتخابات الرئاسة العياشي زمال

وفي ذات السياق، أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الاثنين، أن الشرطة المحلية، ألقت القبض على المرشح لانتخابات الرئاسة العياشي زمال، ونقلته إلى منطقة الحرس الوطني بمحافظة منوبة، شمال البلاد.

وأوضحت الشرطة التونسية، أن فرقة أمنية تولت اليوم الإثنين، عملية توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية العياشي زمال، وتم اقتياده من منزله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة، وذلك للتحقيق معه في تهم تتعلق بـ«تزوير التزكيات»، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية “وات”.


الشرطة تعتقل «العياشي» قبل ساعات من إعلان القائمة النهائية 

وجاء اعتقال المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية، العياشي زمال، قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات، القائمة النهائية للمرشحين المقبولين لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من المقرر انعقادها في شهر أكتوبر المقبل.

تفاصيل اعتقال العياشي زمال 

ومن جانبه، قال مهدي عبد الجواد، عضو الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي العياشي زمال، إن الشرطة التونسية اعتقلت «العياشي» من منزله عند الساعة الثالثة فجرًا بشبهة تزوير تزكيات شعبية، معتبرًا أن الأمر أصبح أكبر عبثية، ويهدف إلى إقصاء المرشح من الانتخابات الرئاسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search