الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع قياسي في عدد السكان بمصر خلال 206 أيام (إنفوجراف)

ارتفاع عدد السكان في مصر

ارتفاع عدد السكان في مصر

شهيرة أحمد

A A

في ظل الزيادة السكانية المستمرة التي تشهدها مصر، أعلنت الساعة السكانية التابعة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين عن تسجيل زيادة جديدة في عدد السكان بالداخل.

وتجاوز العدد حاجز 106.75 مليون نسمة، وذلك بعد زيادة قدرها 750 ألف نسمة خلال 206 أيام فقط.

تفاصيل النمو السكاني

وفقًا لبيانات الجهاز المركزي، فقد سجلت مصر أول زيادة بربع مليون نسمة منذ تجاوز عدد السكان حاجز 106 ملايين نسمة في 20 أبريل الماضي، ليصل العدد إلى 106.25 مليون نسمة خلال 72 يومًا. 

ثم حققت الزيادة الثانية بنفس القدر في 2 يوليو الماضي ليصل العدد إلى 106.5 مليون نسمة، واليوم، ومع تسجيل الزيادة الثالثة خلال 62 يومًا فقط، بلغ عدد السكان الإجمالي 106.75 مليون نسمة. 

وفي هذا السياق، يرصد موقع “الجمهور الإخباري”، من خلال الإنفوجراف التالي، تفاصيل الزيادة السكانية التي شهدتها مصر اليوم، والتغير في عدد السكان والمدة الزمنية، وهي:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search