الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ دمياط يستقبل سفيرة الدومينيكان بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

استقبل الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، ظهر اليوم، بمكتبه السفيرة إيسيت رومان مالدونادو سفيرة جمهورية الدومينيكان لدى القاهرة ، والوزيرة المفوضة كينيا ليرانزو المسؤول الثقافي بالسفارة، بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط.

رحب محافظ دمياط بسفيرة جمهورية الدومينكان معربًا عن تطلعه إلى تحقيق التعاون ومد جسور التواصل لتوطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين،  حيث أكد تقديره لجمهورية الدومينيكان حكومةً وشعباً ، وأشار إلى أن مصر والدومنيكان تربطهما علاقات قوية التي ستساهم في تعزيز التعاون بين محافظة دمياط و الدومينيكان.

تحدث محافظ دمياط حول أبرز الصناعات التي تشتهر بها محافظة دمياط وأبرزها الأثاث حيث يجري العمل وفقًا لخطة محددة لتطوير الصناعة بما يتواكب مع المعايير العالمية.

وأشار إلى أن منتج الأثاث الدمياطي يمتلك مزايا فريدة خاصةً من حيث الجودة والاتقان الذى يعكس مهارة الصانع بدمياط.

وأشار المحافظ إلى تميز دمياط في صناعة الألبان والأجبان والحلويات ومهنة الصيد لوجود مساحات مائية متنوعة بها لوقوعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط،  ومرور نهر النيل بها ووجود بحيرة المنزلة،  الأمر الذى جعلها تمتلك ثلثي أسطول الصيد المصري.

وكشف عن أن مدينة رأس البر من أبرز المناطق السياحية ليس فقط على المستوى المحلى وإنما العالمي أيضًا، حيث يوجد بها بقعة سياحية فريدة عند نقطة التقاء نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط،  ووجود أول فندق خمس نجوم بمنطقة الدلتا في منطقة اللسان.

إطلاق مهرجان دمياط 2024

ولفت المحافظ  إلى أن المحافظة بصدد إطلاق مهرجان دمياط 2024 ،  فى الفترة من 1 الى 9 نوفمبر القادم، حيث أشار إلى أنه من المقرر إطلاق فاعليات متعددة بالعديد من القطاعات، بما يحقق رواجًا تجاريًا وثقافياً وسياحياً وبما يدعم كافة القطاعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search