الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات عن شهادات المعادلة 2024، أماكن التسجيل وآخر موعد للتقديم

معلومات عن شهادات المعادلة 2024

معلومات عن شهادات المعادلة 2024

تسنيم جمال

A A

عقب إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء التسجيل في تنسيق الشهادات المعادلة 2024، ينشر موقع «الجمهور» كافة التفاصيل ومعلومات عن شهادات المعادلة 2024، بالإضافة إلى مواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للعام الدراسي 2024-2025.

معلومات عن شهادات المعادلة 2024

-يتاح لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على الشهادات المعادلة تسجيل بيناتهم والتقدم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

-يكون آخر موعد للتقديم في تنسيق الشهادات المعادلة 2024، يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر الجاري.

-يتاح للطلاب التقديم في تنسيق الشهادات المعادلة عن طريق الحاسب الشخصي، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

-ضرورة تقديم الأوراق التي تثبت بالإقامة الشرعية للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج مصر.

-يتم تقديم إقامة فعلية موثقة من قبل المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، بالإضافة إلى تقديم جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، وأيضا تقديم شهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج ووفقًا للقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

-يتاح للطلاب قائمة بأسماء الجامعات والمعاهد التي تقبل من مختلف الشعب ويستطيع الطالب اختيار رغباته من بينها.

-عند تقدم الطالب لتسجيل بياناته الأساسية علي موقع التنسيق الإلكتروني ، يحدد الطالب المنطقة الجغرافية (أ)، وهى المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته"، وسيتم توزيع الطالب على الكليات أو المعاهد بناءً على ما سيبديه من رغبات وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي.

-يتم سداد رسوم دليل القبول وباقي الأوراق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وعبر قنوات السداد الإلكترونية فقط، سواء من خلال استخدام بطاقات الدفع المسبق أو بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

-لا يُعتد بأي وسيلة أخرى لسداد الرسوم المقررة، ولن يستطيع الطالب تسجيل رغباته وطباعة استمارة الرغبات وإيصال التسجيل إلا بعد الإنتهاء من عملية تسديد الرسوم بالوسائل المحددة علي موقع التنسيق الإلكتروني.

-يتم حضور الطالب الحاصل على الشهادة المعادلة إلى المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط، وتكون عند تسليم الشهادات الأصلية، بالإضافة إلى نسخة من البيانات الأساسية، وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة، بالإضافة إلى بيان رغبات الطالب لاستلام المظروف، وأيضا تسليم أصول الأوراق والشهادات بذات اليوم.

أماكن التسجيل في تنسيق الشهادات المعادلة 2024

-فرع القاهرة: يكون التسجيل في المكتب الرئيسي للتنسيق والذي يقع في مقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين.

-فرع الإسكندرية: يكون التقديم في فرع جامعة الإسكندرية والذي يقع في المدينة الجامعية للبنات بمنطقة عزبة سعد في سموحة.

-فرع أسيوط: يكون التقديم في جامعة أسيوط والذي يقع في مبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بمنطقة الوليدية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search