الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فوضى عارمة تشل مطار بن جوريون بسبب إضراب تل أبيب (فيديو)

حالة من الفوضى العارمة في مطار «بن جوريون»

حالة من الفوضى العارمة في مطار «بن جوريون»

مارسيل أيمن

A A

بدأ الإضراب العام في كيان الاحتلال الإسرائيلي، تحديدًا في المطار الدولى الرئيسي «بن جوريون»، اليوم الإثنين، حيث لم تغادر الرحلات الجوية، ولم يتم وضع الأمتعة المسجلة على متن الطائرات.

وأغلق مئات من المحتجين طريق «نامير» في تل أبيب، فيما يفكر الاتحاد العام للعمال (الهستدروت) في تمديد الإضراب العام إلى الغد احتجاجا على عدم إبرام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين.

حالة من الفوضى العارمة في مطار «بن جوريون»

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن مطار «بن جوريون» يشهد حالة من الفوضى العارمة، لافتة إلى أن العاملين وشركات الطيران يقررون مواصلة الإضراب، وفقًا لما نقلته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 

إغلاق المطار الدولي الرئيسي في كيان الاحتلال

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أوضحت وسائل إعلام عبرية أنه تم إغلاق المطار الدولي الرئيسي في كيان الاحتلال الإسرائيلي «بن جوريون»، أمام حركة الطائرات المغادرة التزاما بالإضراب الذي أعلنه اتحاد النقابات العمالية، وذلك بعد توقف عمل أحزمة نقل الأمتعة في مطار «جوريون».

وعلى إثر الاضراب العام في الاحتلال الإسرائيلي، من المتوقع أن يتوقف جزء كبير من الاقتصاد الإسرائيلي، وذلك بعد إعلان كبرى النقابات العمالية عن إضراب عام، فضلًا عن قرار العديد من الشركات تعليق خدماتها.

انتهاء الإضراب العام في تل أبيب مساء اليوم

ونقلت هيئة البث التابعة لكيان الاحتلال عن اتحاد النقابات العمالية، «أن الإضراب العام سينتهي مساء اليوم وليس صباح الغد كما أعلن سابقا»، مشيرة إلى أن الاضراب يشمل المدارس والجامعات ومطار بن جوريون والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة.


المظاهرات تجتاح شوارع تل أبيب

وفي سياق متصل، تشهد تل أبيب مظاهرات تعد هي الأكبر منذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر الماضي، والتي جاءت على هامش عثور قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثث لـ 6 من المحتجزين داخل مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية عن منظمي تظاهرات تل أبيب، فإن التظاهرات في أنحاء إسرائيل والمطالبة بعقد صفقة لتبادل المحتجزين نحو 770 ألف إسرائيلي تقريبًا، بينما شهدت مدينة تل أبيب تقريبًا 550 ألفا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search