الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يدمر 70% من مدارس الأونروا في غزة

الأونروا

الأونروا

أحمد محمود

A A

تعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف مراكز الإيواء التابعة للأونروا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، بعد أن زعمت إسرائيل بأن الأونروا مشاركة في أحداث 7 أكتوبر عبر بعض موظفيهاـ

وأكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، أن أكثر من 70% من مدارس الوكالة في غزة، قد دمّرت أو تضررت والغالبية منها أصبحت ملاجئ مكتظة بمئات آلاف الأسر النازحة ولا يمكن استخدامها للتعليم.

وأضاف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن أكثر من 600 ألف طفل في غزة نصفهم كانوا بمدارس الأونروا يعانون صدمة شديدة ويعيشون تحت الأنقاض محرومين من التعليم.

ودعت وكالة الأونروا، جميع موظفيها في قطاع غزة إلى استئناف أنشطة العمل اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024 لتغطية الخدمات الأساسية لعمليات الطوارئ.

وعلى نطاق المجازر التى ترتكبها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع  غزة، أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، سقوط 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على مركبة مدنية أمام عيادة الرمال غرب مدينة غزة.

تحركات حكومية فلسطينية لفضح مجازر الاحتلال في غزة

 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين الدعوة إلى اجتماع طارئ يعقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين على خلفية حرب الإبادة والتهجير التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني عامة وفي قطاع غزة ومحافظات شمال الضفة الغربية المحتلة ومخيماتها بشكل خاص، وإطلاعهم على حجم الجرائم والانتهاكات التي لحقت بالمواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم والدمار الهائل للبنى التحتية.

ويترأس اللقاء وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الدكتورة فارسين اغابيكيان شاهين، بحضور رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، ووفد محافظة جنين برئاسة المحافظ كمال أبو الرب، ووفد محافظة طولكرم برئاسة المحافظ مصطفى طقاطقة.

في المقابل واصل الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير تحريضه على استمرار الرحب الوحشية على غزة، قائلا: «لدينا السلطة ونمارس ضغوطا كبيرة لمعارضة الصفقة وآمل ألا يشعر رئيس الوزراء بالارتباك وألا يتراجع أحد».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search