الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية: نتطلع لتعزيز الشراكة المصرية الأمريكة بمجالات اقتصادية عديدة

وزير المالية والسفيرة الأمريكية بالقاهرة

وزير المالية والسفيرة الأمريكية بالقاهرة

عبد الرحمن المصري

A A

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن مصر لديها العديد من الفرص الاقتصادية، لفتح آفاق جديدة نحو تعزيز الشراكة القوية بين مجتمع الأعمال المصري والأمريكي.

فرص اقتصادية واعدة لبدء شراكات مصرية أمريكية

وأضاف وزير المالية، خلال لقائه بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، إن تلك الفرص الاقتصادية لفتح آفاق تعزيز الشراكة بين مجتمع الأعمال المصري والأمريكي، تأتي أخذًا فى الاعتبار ما يتمتع به الاقتصاد المصري من إمكانيات وقدرات تجذب القطاع الخاص المحلي والأجنبي؛ لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، فى ظل ما تحظى به مصر من مقومات تفضيلية بما فى ذلك البنية التحتية المتطورة التي أصبحت أكثر قدرة على استيعاب الأنشطة والتوسعات الاستثمارية. 

دعم قطاعات التنمية البشرية والحماية الاجتماعية وتنويع مصادر التمويل

وأضاف وزير المالية، إننا نعمل على إيجاد مساحات مالية، لتوجيهها نحو قطاعات التنمية البشرية والحماية الاجتماعية.

وأكد “كجوك”، إن ذلك التوجه الجديد، يأتي تنفيذًا لأولويات الدولة فى مسار التعامل مع التحديات الاقتصادية المرتبطة بالأزمات العالمية والإقليمية.

وأوضح وزير المالية، إن الحكومة والوزارة تعملان على تنويع مصادر وأدوات وأسواق التمويل، لخفض أعباء ومعدل الدين للناتج المحلي، فضلًا عن دراسة طرح سندات خضراء، وصكوك فى السوق المحلية لتنويع شرائح المستثمرين أيضًا.

والتقى أحمد كجوك، وزير المالية، بـ هيرو مصطفى غارغ السفيرة الأمريكية بالقاهرة، في أول اجتماع بينهما منذ تولي كل منهما لمهام منصبه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search