الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر والهند تدخلان في استثمارات مشتركة بقطاعات السيارات والأغذية والطاقة المتجددة

الاستثمار في مصر

الاستثمار في مصر

شهيرة أحمد

A A

التقى حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نيفروتي راي، رئيسة وكالة "إنفيست إنديا" للترويج للصناعة والتجارة، وذلك ضمن زيارته الترويجية إلى الهند، في إطار تعزيز العلاقات الاستثمارية بين مصر والهند، واستهدف اللقاء بحث فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية بين البلدين.

جهود مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية

خلال الاجتماع، استعرض حسام هيبة الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى التوسع في تطوير البنية التحتية في مصر، والتي شملت ربط شبكات الطرق لمسافة تتجاوز 20 ألف كيلومتر، وتحديث 27 ميناء بحري.

كما سلط الضوء على مشاريع الطاقة المتجددة، مثل: محطة الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، التي تعد من أكبر المشاريع في هذا المجال.

القطاعات الاستثمارية الواعدة في مصر

ودعا هيبة، الشركات الهندية إلى الاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية في مصر، مؤكدًا أن هذه القطاعات تحظى بحزم من الحوافز الاستثمارية، وشملت القطاعات التي نالت اهتمام الجانب الهندي صناعات السيارات، الأجهزة المنزلية، الإلكترونيات، المنسوجات، الأغذية، الأدوية، بالإضافة إلى التعليم وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن هذه القطاعات نجحت بالفعل في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، مما يعكس الجاذبية الاستثمارية لمصر.

اهتمام الشركات الهندية بالشراكة مع القطاع الخاص المصري

من جانبها، أشارت رئيسة وكالة "إنفيست إنديا" للترويج للصناعة والتجارة، إلى اهتمام الشركات الهندية بتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص المصري.

وأكدت رئيسة وكالة "إنفيست إنديا" للترويج للصناعة والتجارة، على رغبة هذه الشركات في المساهمة في تطوير البنية التحتية في مجالات الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية والتطوير الصناعي.

واتفقت مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، على التنسيق لتبادل الزيارات الترويجية بين البلدين، بالإضافة إلى إطلاق موقع إلكتروني لتسهيل التعاون الاستثماري.

استثمارات الشركات الهندية في قطاعات استراتيجية بمصر

وأبدت الشركات الهندية اهتمامها بالاستثمار في قطاعات، مثل: الأسمدة، الهيدروجين الأخضر، والصناعات الغذائية، وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة في السوقين المصري والإقليمي.

وأشارت إلى أن مصر تعتبر مركزًا استراتيجيًا للاستثمار في قارة أفريقيا وجنوب أوروبا، مما يتيح فرصًا كبيرة للشركات الهندية للتوسع في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search