الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التهامي: ربط الإنشاد الديني بالراب فكرة جديدة لجذب الشباب (خاص)

الإنشاد الديني

الإنشاد الديني

لينا غالي - تصوير: ندى فتح الله

A A

يعود فن الإنشاد الديني إلى عهد الفراعنة، حيث يرتبط في أذهان الكثيرين بـ الأناشيد المرتبطة بمدح النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، بالتزامن مع التطورات التي تحدث خلال الفترة الأخيرة في الموسيقى، ظهرت فكرة ربط الإنشاد الديني بالراب باعتبارها لغة الجيل الحالي. 

وحرص عدد من المنشدين في الفترة الأخيرة على استقطاب الشباب للاهتمام بالإنشاد الديني، من خلال ربطه بفكرة الراب باعتباره من أكثر أنواع الأغاني التي تنال إعجاب الشباب في الوقت الحالي.

تطورات فن الإنشاد الديني

وتواصل موقع «الجمهور» مع المنشد الديني محمود التهامي، أول من فكر في تطوير الإنشاد الديني وربطه بالعصر الحديث وهو فن الراب، ليبدأ حديثه مؤكدًا على أن الراب كفكرة منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي، ولكي نربط الإنشاد الديني بالجيل الحالي يجب أن أعبر عنها باللغة التي يعرفونها وهي الراب.

وأضاف المنشد الديني محمود التهامي في تصريحات خاصة لـ “الجمهور”، أنه يحاول أن يفتح طريق للأجيال المقبلة من خلال استخدام الراب لكي يأخذ حقه في الإنشاد الديني، موضحًا أنه يحاول تنفيذ هذه الفكرة من خلال أولاده لأنهم من سن الجيل الحالي، حتى يتم وصول المعلومة بشكل أسهل من خلال التقارب في الأفكار والأعمار.

وتحدث المنشد الديني محمد رضوان، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أيضًا عن تطوير فن الإنشاد الديني، مؤكدًا أن الإنشاد به جديد دومًا، لذا يجب تطويره، خاصة أن المنشدين لا يحصلون على حقهم إعلاميًا، ومشيرًا إلى أنه يمكن تطويره ودمجه بالراب.

مهرجان القلعة الدولي في نسخته الـ32

وأحيا المنشد الديني محمود التهامي، حفلًا جديدًا بـ مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ32، حيث قدم مجموعة من القصائد، وسط تفاعل كبير من الحاضرين، منها: «الله كريم، رسمتك، وجه فؤادك للإله، أنا مغرم، أكاد من فرط الجمال أذوب، قمرا، للعشق إنشادي، البردة».

وشهد مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ32، إقبالًا كبيرًا من الجمهور على الحفلات الغنائية التي تقدم منها، «دينا الوديدي، ياسين التهامي، محمود التهامي، إيهاب توفيق، علي الحجار، هاني شاكر، مصطفى حجاج، وحمزة نمرة، والموسيقار عمر خيرت، ونسمة محجوب» وغيرها من الحفلات.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search