الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقيمة 6.25 مليار جنيه، البنك المركزي يطرح سندات خزانة ثابتة ومتغيرة العائد اليوم

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

يطرح البنك المركزي، اليوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2024، سندات خزانة بعائد ثابت، وأخرى بعائد متغير، نيابة عن وزارة المالية، بهدف سد عجز موازنة مصر.

سندات الخزانة بعائد ثابت

وتبلغ قيمة سندات الخزانة بعائد ثابت، التي يطرحها البنك المركزي اليوم، 6 مليارات جنيه، على عطاءين وأجلين متفاوتين.

وتصل مدة الطرح الأول عامان، بقيمة مليار جنيه، بدورية عائد سنوية، وتاريخ استحقاق في 3 سبتمبر 2026.

وتبلغ قيمة الطرح الثاني 5 مليارات جنيه، بأجل 3 أعوام، بدورية عائد سنوية، وتاريخ استحقاق في 13 أغسطس 2027، بسعر كوبون نسبته 25.3%.

وقبلت وزارة المالية، في عطاءات البنك المركزي، الخاص بسندات خزانة الأسبوع الماضي، مبلغًا مقداره نحو 12.5 مليار جنيه، من خلال 29 عرضًا، بمتوسط عائد مرجح نسبته 25.3%، من أصل 64 عرضًا قدمت على تلك العطاءات بقيمة 22 مليار جنيه، في حين كان أصل العطاء مبلغًا مقداره 5 مليارات جنيها.

سندات الخزانة بعائد متغير

ويطرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، اليوم الإثنين، سندات خزانة بعائد متغير بالعملة المحلية، بقيمة 250 مليون جنيها، لمدة 5 سنوات، بدورية عائد ربع سنوية، وسعر كوبون في تاريخ الإصدار نسبته 35%، ومعيار Mid Corridor Rate، على أن يكون تاريخ الاستحقاق في 6 أغسطس 2029.

وقبلت وزارة المالية، في عطاء سندات الخزانة متغيرة العائد الذي طرحه البنك المركزي نيابة عنها، 13 عرضًا، بقيمة 4.25 مليار جنيها، من بين 62 عرضًا، بقيمة 9.95 مليار جنيه، بمتوسط عائد 35.6%، في حين كان أصل المبلغ المطلوب ملياري جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search