الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لعام 2024

طلاب الدبلومات الفنية

طلاب الدبلومات الفنية

مصعب فرج

A A

في إطار رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال تعزيز التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج كوادر بشرية مدربة تسهم في تحقيق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، عن بدء قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لعام 2024.

فتح باب التنسيق الإلكتروني

وتقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الطلاب اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024، وفقًا لما يلي:

1. دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات):
  - يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق) بنسبة 60% فأكثر.

2. دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات) والمعاهد الفنية المتوسطة:
  - يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية)، وكذلك دبلوم المدارس الفنية المتقدمة بنسبة 60% فأكثر.
  - يُشترط نسبة 75% فأكثر لقبول طلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام).
  - الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بنسبة أقل من 75% وحتى 65% يُقبلون بالفرقة الثالثة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية.

مواعيد وآلية تسجيل الرغبات

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني: [هنـــــــــــــــــــــــــــا] بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً يوميًا طوال فترة التنسيق. ويمكن للطلاب استخدام الحاسب الشخصي أو معامل الحاسبات بالجامعات المصرية لتسجيل رغباتهم.

مزايا التنسيق الإلكتروني

ويوفر التنسيق الإلكتروني العديد من المزايا، مثل:
- تسهيل عملية تسجيل الرغبات على الطلاب وأولياء الأمور.
- إمكانية تعديل الرغبات عدة مرات حتى إغلاق الموقع.
- توفير قائمة بالكليات والمعاهد المتاحة وفقًا للشهادات الفنية.

تعليمات بشأن التحويلات

- التحويل بين الكليات الجامعية يتم عبر موقع التنسيق الإلكتروني وفقًا للقواعد والشروط المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.
- التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة يتطلب استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه.

توجيهات للطلاب

وتدعو الوزارة الطلاب إلى الالتزام الدقيق بالمواعيد المحددة لتسجيل رغباتهم، مع التأكيد على ضرورة مراجعة الرغبات بعناية لضمان دقتها وتوافقها مع مجموع الطالب وطموحاته الأكاديمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search