الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج

قصف على غزة

قصف على غزة

محمد الداوي

A A

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل منذ قليل.

 حملات الاعتقالات ضد الفلسطينيين

وسعت قوات الاحتلال من حملات الاعتقالات ضد الفلسطينيين في مدن الضفة، حيث أكد نادي الأسير الفلسطينيين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت صباح أمس الأحد، 36 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم صحفية، وأربع طالبات من الخليل، إضافة إلى أسرى سابقين، وقد تركزت الاعتقالات في محافظة الخليل.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في الضّفة ارتفع لـنحو 110، وهذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار العملية العسكرية في محافظة جنين، والاقتحام المستمر في محافظة الخليل.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين.

قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الأغوار الشمالية

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنا من الأغوار الشمالية، حيث أكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيا، بعد دهم مسكنه، وتفتيشه، في منطقة الرأس الحمر.

يأتي هذا بعدما داهمت قوات الاحتلال خيام المواطنين في هذه المنطقة في وقت سابق من صباح اليوم، واحتجزت عائلة الشاب سليمان بني عودة، للضغط عليه لتسليم نفسه.

فيما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن المعتقلين في "عيادة سجن الرملة" يعانون من ظروف صحية سيئة، في ظل إهمال طبي متعمد، وحرمان من الأدوية، والعلاج.

واستندت الهيئة في تقرير أصدرته اليوم الأحد،، بحالتين من المعتقلين يعانون داخل عيادة السجن، حيث يمارس بحقهم سياسة القتل البطيء كحالة المعتقل إبراهيم النعانيش من مخيم طولكرم، والذي جرى اعتقاله بعد إصابته بانفجار من قبل جيش الاحتلال، حيث أُصيب بإصابات بالغة في البطن والظهر، وأجريت له عملية جراحية تمثلت بقص جزء من أمعائه، ولا زال في جسده شظايا كثيرة نتج عنها تقرحات دائمة في منطقة الظهر والقدم، ولا يشعر بقدميه، وينتقل على كرسي متحرك.

وقالت إن المعتقل محمد خضيرات من بلدة الظاهريّة في محافظة الخليل، فيعاني من سرطان في الغدد اللمفاوية منذ عام 2009، وفي تاريخ 5/02/2024 أجريت له عملية زراعة نخاع، ويستوجب على إدارة السجن تقديم جرعات بيولوجية له، ودواء بشكل مستمر، إلا أنه ومنذ اعتقاله وحتى تاريخ الزيارة يوم أمس لم يقدم له أي شيء، وعلى الرغم من خطورة وضعه الصحي تم نقله إلى "سجن عوفر".

وحذرت الهيئة من الإخفاق الدولي المؤسساتي والرسمي تجاه المعتقلين الفلسطينيين بشكل عام والمرضى بشكل خاص، مشددة على ضرورة التدخل السريع والجدي لإجبار دولة الاحتلال للالتزام بالقوانين والأعراف الدولية التي تعنى بحقوقه الأسرى المرضى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search