الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة التعليم تتخذ إجراءات جديدة بشأن حضور الطلاب بالمدارس (تفاصيل)

محمد عبد اللطيف وزير التعليم

محمد عبد اللطيف وزير التعليم

محمد النجار

A A

غياب الطلاب في المدارس، كان الطلاب في المدارس يتغيبون عن المدرسة لفترة طويلة ويمكنهم إعادة قيدهم بدفع مبلغ معين للرجوع مرة أخري للدراسة.

وأتخذ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات جديدة بشأن حضور طلاب المدارس في اليوم  الدراسي خلال العام الجديد. 

ونصت بعض القرارات التي اتخذها وزير التعليم أن غياب الطالب لفترة طويلة يعرضه لخطر إعادة السنة الدراسية بالكامل بدلاً من مجرد إعادة القيد كما كان يحدث في الماضي. 

وتكون هذه التغييرات جزءاً من محاولة لضمان انتظام الطلاب في دراستهم وتحفيزهم على الالتزام بحضور الدروس. 

حضور الطلاب إلى المدارس في مراحل النقل

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية حضور الطلاب إلى المدارس، خاصة في مراحل النقل، مشددًا على ضرورة مراقبة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها، جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز الانضباط في العملية التعليمية وضمان التزام الطلاب بالحضور المنتظم.

آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025

وجاءت تصريحات الوزير خلال اجتماع عقده اليوم مع قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات؛ لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وتم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة لضمان بداية قوية ومنضبطة للعام الدراسي.

وأوضح عبد اللطيف، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بحضور الطلاب كجزء أساسي من عملية التعلم، حيث يعزز الحضور المستمر فهم الطلاب للمواد الدراسية ويقلل من فرص الرسوب أو التحصيل المتدني.

تطبيق آليات صارمة لمتابعة نسب الغياب

وأشار محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة ستقوم بتطبيق آليات صارمة لمتابعة نسب الغياب، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للضوابط المعمول بها لضمان الالتزام.

وشدد الوزير على ضرورة تعاون أولياء الأمور مع المدارس في هذا الشأن لضمان حضور أبنائهم بانتظام، مؤكداً أن التعليم هو مسؤولية مشتركة بين المنزل والمدرسة، وأن الغياب غير المبرر يؤثر سلبًا على الأداء الأكاديمي للطلاب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search