السبت، 05 أكتوبر 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبدالفتاح البرهان: حرب السودان أكدت على ضرورة وجود جيش محترف

رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان

رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم السبت، إن الحرب التي يشهدها السودان أكدت على ضرورة وجود جيش محترف.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال زيارته لولاية كسلا شرق السودان، على هامش تفقده لقاعدة جيبت العسكرية، مضيفًا، أن الجيش السوداني والشعب قد اتفقا على ضرورة محاربة قوات الدعم السريع المتمردة.

وأكد «البرهان»، أن السودان مستعدة لقبول أي دعمٍ من الخارج يهدف في المقام الأول إلى دعم إعادة الاعمار في السودان، مشددًا على أن قبول الدعم لا يعني قبول الاملاءات الخارجية لحل الأزمة في السودان.

وتعد زيارة البرهان لولاية كسلا شرق البلاد، هي استكمال سلسلة من الزيارات التي يقوم بها عبدالفتاح البرهان داخل السودان، والتي بدأت منذ أيام خارج دائرة العاصمة الخرطوم، والتي ظل مقيمًا فيها منذ اندلاع الحرب في أبريل الماضي.

وقبيل تلك الجولات الداخلية التي يقوم بها رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني داخل السودان، قام بزيارة خارجية توجه فيها إلى مدينة العلمين الجديدة للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعد زيارته لمصر هي أولى الزيارات التي يقوم بها «البرهان» خارج السودان، عقب بدأ أحداث الحرب التي شهدتها البلاد بين القوات المسلحة السودانية بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وقد تناولت زيارة البرهان لمصر بحث أهم سبل التعاون بين البلدين، بجانب مناقشة سبل تعزيز وتطوير وتعميق العلاقات التي تجمع مصر والسودان، بالإضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الساحة السودانية، في فترة ما بعد بدأ النزاع في أبريل الماضي.

search