الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة واستشهاد 47 فلسطينيًا خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع  غزة، والذي دخل شهره الـ11، منذ 7 أكتوبر الماضي، مسفرًا عن عشرات الآلاف من الضحايا بين شهداء وجرحى ومفقودين، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40738 شخصًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة جرحى العدوان الإسرائيلي إلى 94154 شخصًا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94154 منذ بدء العدوان الإسرائيلي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 47 فلسطينيا، وإصابة 94 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبها أكدت وسائل إعلام فلسطينية، طائرات الاحتلال تشن غارة على بلوك 1 في مخيم البريج، معلنة إعادة تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ داخل مجمع الشفاء الطبي "قسم العيادات الخارجية القديمة"، وهي المستشفى التي اقتحمتها قوات الاحتلال خلال الشهور الماضية، كما أطلقت آليات الاحتلال النار جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

 

أربعة شهداء بينهم طفلة في قصف الاحتلال مدينة غزة ومخيم البريج

ومن جانبها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال عدة مناطق في مدينة غزة، ومخيم البريج.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلين لعائلتي مفتاح وبلبل في محيط منتزه البلدية غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد طفلة ومواطن وإصابة 6 آخرين، كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مجموعة من الفلسطينيين في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين، كما استشهد مواطن جراء قصف مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,691 مواطنًا، وإصابة 94,060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search