الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ميركاتو» برشلونة وإثارة اللحظات الأخيرة.. تفاصيل

برشلونة

برشلونة

عبد الرحمن شريف

A A

انتهى «الميركاتو الصيفي» لأندية القارة العجوز، أمس الجمعة، والذي شهد العديد من المفاجآت والتطورات التي طرأت على الكثير من الفرق.

وشهد اليوم الأخير في الجانب الكتالوني منافسات كبيرة، حيث تمحورت الساعات الأخيرة على «رحيل، استقطاب» صفقات جديدة متوقع ان يكون لها تأثير كبير.

انتقالات برشلونة

سوف نتحدث في هذا التقرير عن سوق انتقالات برشلونة الذي شهد الكثير من الأحداث المثيرة للفريق منذ «يونيو إلى بداية سبتمبر».

واجه خوان لابورتا في هذا الميركاتو العديد من العقبات بسبب المشاكل المالية في الفريق وإزدحام سلم الرواتب الأمر الذي كان يسبب العديد من الأزمات في تسجيل الصفقات الجديدة.

أما في الأمس سابق خوان لابورتا الزمن في العديد من الجوانب المختلفة، من أجل أن يستطيع إتمام جميع الصفقات في وقت قياسي وهو ما تم إنجازه بالفعل.

اضطر لابورتا أن يقوم بدفع مبلغ مالي لـ «الإتحاد الاسباني»، كضمان من أجل تسجيل الصفقات الجديدة للفريق، وهو ما شهد بعض الوقت من أجل مراجعة هذا المبلغ قبل إعطاء الموافقة على تسجيل الصفقات.

التغيرات التي شهدها سكواد برشلونة اختلفت بين رحيل كـ «إعارة – بيع نهائي»، الرحيل كإعارة تمثل في «بابلو توري، سيرجينيو ديست، إيريك جارسيا، انسو فاتي، كليمون لينجليه، جوليان اراوخو».

بينما تمثلت صفقات البيع في التالي «عثمان ديمبلي، انطوان جريزمان، فرانك كيسيه، نيكولاس جونزاليس، فرانشيسكو ترينكاو، عبدالصمد الزلزولي».

علي نقيض آخر هناك لاعبين رحلوا بشكل مجاني بعد انتهاء عقدهم مثل «سيرجيو بوسكيتس، جوردي البا صامويل اومتيتي، اليكس كويادو».

بينما استطاع برشلونة، ضم العديد من الأسماء الجديدة إما بعملية «شراء، إعارة، استقطاب لاعبين بشكل مجاني».

عمليات الشراء «اوريال روميو»، عمليات الإعارة «جواو فيليكس، جواو كانسيلو».

اما استقطاب لاعبين بشكل مجاني ارتبط بـ «الكاي جاندوجان، انيجو مارتينز». واستطاع برشلونة بالأمس تسجيل جميع صفقات الفريق في موقع «الدوري الإسباني» وبات الجميع جاهز لموسم جديد، يسعي فيه برشلونة الحفاظ على لقب الليجا الذي توج به الموسم الماضي والمضي قدماً في «دوري ابطال اوروبا».

search