الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشرى سارة لـ5 ملايين موظف، علاوة 5% وترقيات جديدة (تفاصيل)

ترقيات الموظفين 2024

ترقيات الموظفين 2024

تسنيم جمال

A A

بدأت الحكومة المصرية في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطبيق قرار مجلس الوزراء، بشأن ترقيات الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، حيث أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، القرار رقم 598 لسنة 2024 بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة والذين بلغ عددهم 5 ملايين موظف.

ترقيات الموظفين 2024

ونص القرار على أن يُرقى اعتبارًا من مطلع يوليو 2024 الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2023 مُددًا لا تقل عن المدد البينية المُحددة قرين كل مستوى وظيفي، إلى المستويات التي تعلوها، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

ويستحق الموظف المُرقى اعتبارًا من 1 يوليو 2024 الأجر الوظيفي المحدد للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5٪ من هذا الأجر الوظيفي، أيهما أكبر، محسوبة على أجره في 30 يونيو 2024. 

وفي سياق متصل، يستحق شاغلو وظائف كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية، والذين مضى على شغلهم لتلك الوظائف 3 سنوات في 30 يونيو 2024 حافزًا بحد أدنى مبلغ يصل لـ 100 جنيه وبحد أقصى مبلغ يصل لـ 150 جنيها شهريًا.

ويسري هذا القرار على الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81  لسنة 216، والعاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، ومن المقرر أن يتيح الجهاز قريبا الاستعلام عن أحقية الموظف في الترقية وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

خطوات الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024

الخطوة الأولى: الدخول عبر الرابط الإلكتروني للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

الخطوة الثانية: إدخال الرقم القومي في الخانة المُخصصة لذلك.

الخطوة الثالثة: تظهر نتيجة الترقية للموظف بالتفصيل. 

شروط ترقيات الموظفين 2024 

-تكون الترقيات للموظفين الذين توافرت فيهم الشروط ولم يتوافر فيهم مانع من موانع الترقية في تاريخ 30 يونيو 2024.

-تتم الترقيات وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

-تتم الترقيات وفقًا لأحكام قانون شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها حتى ولو زال المانع أو توافرت الشروط.

-تكون الترقيات من خلال استخدام المستويات الوظيفية أو الدرجات الممولة والشاغرة المدرجة بنهاية استمارة موازنة وظائف الوحدة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search