السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقف قسم غسيل الكلى في المستشفى الحكومي الوحيد بمحافظة جنين (تفاصيل)

قوات الاحتلال -أرش

قوات الاحتلال -أرش

أحمد محمود

A A

الأوضاع في جنين تزداد صعوبة، في ظل وضع صحى كارثي تعيشه المدينة بعد حصار قوات الاحتلال للمستشفى لليوم الخامس على التوالى، ما أثر بشكل مباشر على الخدمات الصحية التى تقدمها.

وقال منصور السعدي، نائب محافظ جنين، إن مستشفى جنين الحكومي الوحيد في المحافظة أطلق نداء استغاثة بتوقف قسم غسيل الكلى للنقص الشديد في المياه.

وأضاف نائب محافظ جنين، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن المستشفى بعد توقف قسم غسيل الكلى اضطرت إلى تحويل كافة الحالات إلى مستشفيات نابلس للقطاع الخاص .

وأوضح منصور السعدي، أن هناك مشكلة تتمثل في صعوبة التنسبق لدخول مركبات الإسعاف إلى مستشفى جنين لنقل مرضى الغسيل الكلى إلى مستشفيات نابلس.

حجم وشدة التوغل الإسرائيلي طيلة 4 أيام في جنين أمر مفزع للغاية

من جانبها أصدرت منظمة أطباء بلا حدود، بيانا أكدت فيه أن حجم وشدة التوغل الإسرائيلي طيلة 4 أيام في جنين أمر مفزع للغاية، لافتة إلى أن القوات الإسرائيلية تعرقل الوصول للمرافق الصحية وتستهدف الإسعاف ما يؤخر وصول المواطنين إلى الرعاية.

وقالت المنظمة في بيانها، إن على إسرائيل احترام التزاماتها كقوة احتلال بالضفة واحترام المستشفيات وسيارات الإسعاف، لافة إلى أن القوات الإسرائيلية تحاصر مستشفى خليل سليمان في جنين وإمدادات الكهرباء والمياه تتعرض للخطر.

وأوضحت منظمة أطباء بلا حدود، أن الفريق الطبي التابع لمنظمتنا اضطر إلى وقف عمليات غسيل الكلى في مستشفى خليل سليمان في جنين.

وعلى صعيد القتال الدائر في محافظة جنين، قالت كتيبة جنين، إنها واصل استهداف قوات العدو في محاور القتال المختلفة وإمطار قوات المشاة بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة.

وتشهد مدينة جنين منذ يوم الأربعاء الماضي حالة تصعيد كبيرة من جانب قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، وداهمتالعديد من المنازل ودخلت في مواجهات مع الشباب الفلسطيني، كما حاصرت قوات الاحتلال مستشفى جنين العام، مما فاقم من الأوضاع الصحية بالمدينة، في ظل الانتهاكات المتصاعدة التى تمارسها قوات الاحتلال ضد مدن الضفة الغربية وبالتحديد الخليل وطوباس وطولكرم  وجنين خلال الأيام الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search