الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

75% الحد الأدنى لقبول طلاب الدبلومات الفنية للتقدم وحجز اختبارات القدرات بالكليات (تفاصيل)

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

مصعب فرج

A A

أكد مكتب التنسيق أنه سيتم غدًا فتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الدبلومات الفنية لعام 2024 للتقدم وحجز اختبارات القدرات. 

أداء الاختبارات المؤهلة للقبول بالكليات

ويُتيح هذا التقدم لجميع طلاب المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) التقديم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بالكليات، وذلك وفقًا للتخصصات المطلوبة لكل نوع من اختبارات القدرات، وبشرط حصول الطالب على نسبة 75% على الأقل من المجموع الكلي.

الاختيار بناءً على أسبقية المجموع الكلي وباقي شروط وقواعد القبول

وأوضح مكتب التنسيق أن الترشيح للقبول بهذه الكليات سيتم من بين الطلاب الذين يجتازون الاختبارات بنجاح، وسيتم اختيارهم بناءً على أسبقية المجموع الكلي، وفقًا للأعداد المحددة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول. 

كما يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية وحاصلًا على المؤهل عام 2024 لضمان حداثة المؤهل.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت سابقًا عن تسهيلات للطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات من حملة الشهادات الفنية لهذا العام 2024. 

فقد تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024.

 وستعقد الاختبارات في الكليات المعنية خلال الفترة من السبت 7 سبتمبر 2024 وحتى الاثنين 9 سبتمبر 2024.

هذه الخطوة تأتي في إطار تسهيل الإجراءات على الطلاب وتوفير فرص متكافئة لهم للتقدم للكليات التي تتطلب اختبارات قدرات خاصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search