الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«السعودي للمعلوماتية» ينهي استعداداته للمشاركة في الأولمبياد الدولي بمصر

منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي

منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي

وداد العربي

A A

قال المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، اليوم الأحد، إن المنتخب السعودي للمعلوماتية، أنهى معسكره التدريبي في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، استعدادًا لخوض منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي ستحتضن فعاليات نسخته الـ36 ذات المدينة، من 1 - 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة قرابة 90 دولة.

4 ميداليات برونزية، وشهادتي تقدير

وتمتلك المملكة في رصيدها من منافساتها السابقة في هذا الأولمبياد 6 جوائز دولية «4 ميداليات برونزية، وشهادتي تقدير»، وتأتي مشاركتها هذا العام بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.

 

 مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية

ويُنظم أولمبياد المعلوماتية الدولي بوصفه مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.
ويتنافس الطلاب المتميزون على أساس فردي، حيث تـُتاح المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، ويتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.

 

أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي

ويُعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبياد العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر المسابقات العلمية بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search