الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تحمّل نتنياهو والإدارة الأمريكية مقتل المحتجزين الـ6 في غزة

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس صباح اليوم الأحد، إن المسؤول عن مقتل المحتجزين هو الاحتلال الذي يُصر على مواصلة حرب الإبادة الجماعية.

وأضافت حماس: «الإدارة الأمريكية كذلك مسئولة عن مقتل المحتجزين بسبب انحيازها ودعمها لإسرائيل».

ووجهت خطابها للرئيس الأمريكي جو بايدن: «على الرئيس بايدن إن كان حريصا على حياة المحتجزين أن يوقف دعمه للاحتلال بالمال والسلاح والضغط على إسرائيل لإنهاء عدوانها فوراً».

التصعيد في الضفة الغربية

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تستمر العملية العسكرية في شكال الضفة الغربية لليوم الـ 5 على التوالي، في ظل استشهاد فلسطينيين واعتقال العشرات على مدار الساعة وتدمير للبنية التحتية وكذلك حصار للمستشفيات وكسر خط المياه الرئيسي.

فيما أعلنت نجمة داوود الإسرائيلية عن مقتل 3 من أفراد شرطة الاحتلال في عملية إطلاق نار على سيارتهم قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل في الضفة الغربية.

وقال  مصدر عسكري لـ إذاعة جيش الاحتلال حول عملية إطلاق النار قرب حاجز ترقوميا: «المنفذون يمتلكون مستوى عالٍ من القدرات، ونتوقع أنها خلية منظمة تابعة لحماس أو لحركة الجهاد أو مشتركة».

العثور على جثث 6 محتجزين في رفح

أعلنت وسائل الإعلام العبرية مساء امس السبت عن العثور على جثث 6 من المحتجزين لدي حماس في قطاع غزة.

ونقلت عن دانيال هجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال: «القتلى كانوا على قيد الحياة قبل الوصول إليهم بمدة قليلة».

وانتقد بيني جانتس عضو الكنسيت والمستقيل من حكومة الحرب سياسة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية قائلاً: «يموت الأسرى ويُنفى أبناء الشمال وينهار مجتمعنا وعلى الجمهور أن يخرج إلى الشارع فقد حان الوقت لاستبدال حكومة الفشل المطلق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search