الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نظر ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة اليوم

المتهم والمجني عليه

المتهم والمجني عليه

أمة الله عمرو

A A

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة بعد قليل، جلسة محاكمة المتهمين بقتل صغير شبرا الخيمة، وتصويره فيديوهات خلال التمثيل بجثته، لترويج تلك الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة باسم “الدارك ويب”، لتحقيق المكاسب والأرباح المالية.

جريمة فريدة من نوعها للتجارة بالأعضاء على الدارك ويب


وشغلت هذه القضية الرأي العام في الفترة الأخيرة، منذ شهر أبريل السابق، لأنها فريدة من نوعها، ولأول مرة نشهدها بالمجتمع المصري، عن ضحايا "الدارك ويب"، التي تهدف للعنف والاستمتاع بمشاهدة الدماء والتمثيل بالجثث، وكلما ازداد العنف كلما ارتفع سعر وأرباح هذه القضايا.
 

وتخلص المتهم من الطفل، مقابل تحصله على مبلغ 5 ملايين جنيه، وكان هدف المتهم الرئيسي من تلك الجريمة، هي بث وترويج تلك الفيديوهات العنيفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، غير الشرعية وعلى درجة عالية من السرية لا يستطيع أي شخص الدخول إليها، لجمع الأموال الطائلة.

إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل طفل والتمثيل بجثته

وأحالت نيابة شبرا الخيمة الجزئية، المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وبيع أعضائه للجنابات بتهمة التخلص منه، والتمثيل بجثته، وسرقة أعضائه، لترويجها بمقاطع مرئية، على مواقع التواصل الاجتماعي، للتربح وتحقيق المكاسب المالية.

وواصلت وزارة الداخلية جهودها لضبط الجناة في الجريمة البشعة، التي شهدها حي شبرا الخيمة، وتمكنت بالتنسيق مع الإنتربول الدولي والسلطات الكويتية من القبض على المتهم ووالده.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا نصه، في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة، بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة؛ فقد أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه، وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search